لجنة الامن والدفاع: ربما تكون هناك جلسة طارئة لمجلس النواب للتصويت على الوزراء الامنيين..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2481

11021146HAKIM-ALZAMELLI.jpg

أفاد عضو لجنة الامن والدفاع بمجلس النواب حاكم الزاملي عن امكانية عقد جلسة طارئة لمجلس النواب، بعد ان لاح في الافق اتفاق بين القائمة العراقية والتحالف الوطني على اسماء الوزراء الامنيين.

واضاف ان "هناك توافقاً على هذه الاسماء وان القائمة العراقية ستقدم مرشحاً جديداً لوزارة الدفاع، بعد اعتراضها على مرشح وزارة الدفاع الحالي وبالامكان عقد جلسة طارئة للتصويت على الوزراء الامنيين.

وبشان ملف الانسحاب الاميركي وتصاعد العمليات المسلحة والاغتيالات، ذكر الزاملي ان المجاميع الارهابية تستغل اختلافات الكتل السياسية اذ ان هذه الخلافات ادت الى قتل العراقيين ونحن لاحظنا عندما بدات فترة الاختلاف بين العراقية ودولة القانون ازدادت الاغتيالات والتفجيرات، وكذلك عندما اقترب موعد الانسحاب الاميركي من العراق، بالاضافة الى تاخير تسمية الوزراء الامنيين.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قدم ثلاثة اسماء للوزارات الامنية هم: سعدون الدليمي للدفاع، وتوفيق الياسري للداخلية، ورياض غريب للامن الوطني، الا ان القائمة العراقية اعترضت على سعدون الدليمي وهددت بالانسحاب من العملية السياسية باعتبار انها مسؤولة عن ترشيح شخصية وزير الدفاع.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد