النجيفي: العراق تحول خلال السنوات الماضية إلى سوق لنفايات العالم..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2548

11014243ADMELKIRD.jpg

دعا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق أد مليكرت، الثلاثاء، الحكومة العراقية لإجراء إصلاحات اقتصادية والقضاء على البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، مؤكدا أن بناء المستقبل الجيد للعراق يتطلب اقتصادا جيدا وسوقا حرة.

وقال أد مليكرت في كلمة له خلال مؤتمر الشراكة الاقتصادية والاجتماعية والحكومية العراقية الذي عقد بمبنى البرلمان، اليوم، إن "هناك أمورا ضرورية لإجراء إصلاحات في الاقتصاد أهمها توفير الضمان الاجتماعي للعمال وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص"، متوقعا أن "يخرج المؤتمر بحصيلة جيدة تصل بالاقتصاد العراقي إلى مرحلة الازدهار بعد تحقيق الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة".

من جانبه\ وضمن كلمته في المؤتمر الاقتصادي أكد رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي، الثلاثاء، أن العراق تحول خلال السنوات الماضية إلى سوق لنفايات العالم الآخر من خلال توريد البضائع الفاسدة والرديئة، مبينا أن مجلس النواب عازم على وضع تشريعات لإنهاء تلك الإشكاليات.

وقال أسامة النجيفي إن "الشعب العراقي دفع خلال السنوات الثماني المنصرفات الكثير من التضحيات على مذبح التجارة الرديئة"، مؤكدا أن "العراق تحول إلى سوق لنفايات العالم الآخر".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد