البنك المركزي العراقي: مطالبات الجانب المصري بمبلغ 400 مليون دولار من العراق تهدد اتفاقية باريس..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2513

11013929BANK.jpg

اكد البنك المركزي العراقي أن مطالبات الجانب المصري بمبلغ 400 مليون دولار من العراق كأجور للعمال المصرين تهدد اتفاقية باريس.

وقال مستشار البنك المركزي العراقي مظهر محمد صالح إن "البنك المركزي متخوف من ان تخرق اتفاقية باريس التي وضعت برنامجاً محكماً لتسديد الدائنين التجاريين بعد مطالبة الحكومة المصرية بتسديد 400مليون دولار كأجور للعمال المصريين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي".

واوضح أن" الخلاف الان على ان العراق يرى انها مستحقات فيما يرى الجانب المصري أنها ديون الامر الذي يسبب مشاكل اقتصادية كبيرة لسياسة العراق في التخلص من ديونه".

واضاف ان" البنك المركزي وعد الوفد المصري الذي يزور العراق حالياً بحل منصف للجانبين بحيث لاتضيع فيه حقوق العمال المصريين ولاتسبب مشاكل للعراق في ملف الدائنين التجاريين".

واشار إلى ان" العراق يعمل على انهاء هذا الملف مع مصر او اي دائن تجاري وفق النظم القانونية والتنظيمة التي لاتؤثر على السياسية الاقتصادية للعراق".

من جهة اخرى\ اكد البنك المركزي العراقي على ان قرار الولايات المتحدة بشأن حماية الاموال العراقية وخاصة عائدات النفط المودعة بالبنك الفيدرالي سد الطريق امام الدائنين التجاريين الذين يحاولون الاحتيال على العراق.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد