وزير النقل يؤكد وجود اخطار جمة على اقتصاد العراق في حال مضي الجانب الكويتي ببناء ميناء مبارك..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2811

11055147MENAA-MUBARAK.jpg

جدد وزير النقل هادي العامري تاكيده على قضية ان الكويت ستتجاوز على الحدود الإقليمية مع العراق في حال استمرارها ببناء ميناء مبارك حسب خرائط تصميمية لذلك الميناء، مبينا أن بناء الميناء يعد تجاوزا على القرار الدولي رقم 833.

في المقابل\ اعتبر رئيس مجلس دعم العلاقات العراقية الكويتية عبد الرحيم الرفاعي، أن اللجوء إلى الطرق الدبلوماسية والقانونية يعتبر الخيار الأمثل لحل الإشكالات بخصوص ميناء مبارك الكبير مضيفا إن "العراق والكويت لا يملكان التصعيد بأي شكل باستثناء اللجوء إلى الوسائل الدبلوماسية والقانونية لحل الإشكالات بينهما لاسيما فيما يتعلق بميناء مبارك الكبير".

الرفاعي قال أن "هناك تصعيدا سابقا لأوانه، لان كبار المسؤولين العراقيين يقولون حتى الآن انهم لا يعرفون ما إذا كانت الخرائط الخاصة بالميناء الكويتي التي وصلتهم وبنوا مواقفهم عليها هي حقيقية ام لا"، مشددا على "ضرورة الاجتماع بالطرف الكويتي والاستماع له لتبيّن حقائق الأمور".

وأبدت دولة الكويت، في وقت سابق استعدادها لتوقيع معاهدة تتضمن تطمينات للجانب العراقي حول عدم تأثير مشروع ميناء مبارك الكبير على بناء ميناء الفاو الكبير ومياه العراق الإقليمية، مؤكدة بلسان سفير الكويت في بغداد عقب اجتماعه بالمدير الإعلامي لوزارة الدولة للشؤون الخارجية العراقية اوس التميمي، أن هذا المشروع سيحقق منفعة اقتصادية مشتركة للبلدين.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد