خروج تظاهرات عارمة في عدد من مملكة البحرين للمطالبة بالغاء احكام الاعدام ووقف الاعتقالات التعسفية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3006

11031159MUDHAHRAT.jpg

شهدت مناطق السترة والدية والسنابس بمملكة البحرين تظاهرات طالبت بالغاء احكام الاعدام ووقف الاعتقالات التعسفية وانسحاب ما يسمى بقوات درع الجزيرة من البحرين.

ونقل مصدر اعلامي ان اهالي سترة حملوا ملصقات تمثل مرور مئة يوم على حركة الاحتجاجات الشعبية، كما هاجمت القوات الحكومية بالبحرين وبدعم من مرتزقة درع الجزيرة عدة مدارس، واعتقلت عددا من المدرسات في المنامة والدير، واجبرت كوادر مستشفى السلمانية على توقيع وثيقة تخالف التقارير الحقوقية التي فضحت انتهاكات السلطة.

كما واصلت نفس القوات حملات الاعتقال بحق المواطنين، وداهمت المنازل في قرية العكر، واعتقلت عددا من سكانها.

فيما اكدت مصادر خبرية ان قوات آل خلفية اعتقلت الصحافي المفصول من صحيفة الايام حسين الدرازي بعد ان ذهب الى التحقيق منذ يومين في مركز الرفاع.

واضافت المصادر ان هذه القوات اعتقلت ايضا الصيدلاني في مستشفى السلمانية علي جعفر النوح بعد قرار توقيفه عن العمل لمدة ثلاثة اشهر.

وقد ارسلت ادارة الاوقاف الجعفرية في البحرين رسالة الى الملك حمد بن عيسى آل خليفة اكدت فيها ان الاجهزة القمعية هدمت 28 مسجدا بشكل كامل.

وقالت ادارة الاوقاف ان هذه المساجد اصبحت اثرا بعد عين، وتم انتهاك حرمتها، كما ان سبعة مساجد اخرى قد تضررت جراء الهجوم عليها، اضافة الى ثماني حسينيات ومقبرتين.

وحثت ادارة الاوقاف الجعفرية البحرينية السلطات على اعادة اعمار اماكن العبادة.

في السياق ذاته\ اعلن الناشط الحقوقي ورئيس مركز حقوق الانسان نبيل رجب ان النظام القمعي بالبحرين يمارس ابشع انواع الحرب النفسية في المعتقلات لرموز دينية واجتماعية تم اعتقالها.

وقال رجب ان السجانين من بلطجية النظام الخليفي قاموا بابشع انواع التعذيب النفسي لرموز دينية.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد