ماهي الامور التي لا تعرفها عن الجوز؟ وماذا يفعل بجسمك ؟


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2318

 

 

     الجوز أو عين الجمل من أغنى المصادر النباتية بالبروتين حيث يزيد فوائد الجوز. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف بالإضافة إلى احتوائه على نسب عالية من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. علاوة على أنه مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية.

والفوائد الصحية لتناول عين الجمل أو الجوز تتمثل في خفض نسبة الكولسترول والجلسريدات الثلاثية بالدم وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب والمساعدة على خفض الوزن. بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى عديدة الذي يعد واحدا من أهم أنواع المكسرات في العالم. وهنا سوف نتعرف علىه وعلى فوائده.

مكونات  الجوز والمسمى (عين الجمل) والقيمة الغذائية له

الجوز غني جداً بالعناصر الغذائية عالية القيمة كالتالي:

 

السعرات الحرارية. تحتوي 7 حبات جوز (28 جرام) على 183 سعر حراري، وهو تقريباً حوالي 9% من الاحتياج اليومي.

البروتين. تحتوي 7 حبات جوز على 4.3 جرام بروتين، وهو نحو 9% من الاحتياج اليومي.

الدهون. الجوز غني بالدهون الغير مشبعة الصحية، حيث يحتوي على أوميجا-3 وأوميجا-

الفيتامينات. يحتوي الجوز على بعض مركبات فيتامين (ب) المركب، فهو غني بالثيامين (فيتامين ب1) والريبوفلافين (فيتامين ب2) والنياسين (فيتامين ب3). كما أنه يحتوي بوفرة على ف(فيتامين ب6). والجوز غني أيضاً بفيتامين (هـ).

المعادن. الجوز يحتوي على العديد من العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم. وتوفر 7 حبات جوز مايقرب من ربع الاحتياج اليومي للنحاس ونصف الاحتياج اليومي للمنجنيز.

الألياف. تحتوي 7 حبات جوز على 1.9 جرام ألياف، وهو ما يحقق حوالي 8% من الاحتياج اليومي.

مضادات الأكسدة. الجوز من أغنى المكسرات بمضادات الأكسدة، فهو يحتوي على مركبات البوليفنيولات ضعف الكمية الموجودة في المكسرات الأخرى حسبما أكد الدكتور “جو فينسون Joe Vinson” أستاذ الكيمياء بجامعة سكرانتون الأمريكية. كما أن الجوز غني بفيتامين (هـ) الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

 وكالات

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد