السفير الكويتي خلال زيارته مرقد الامام الحسين: ميناء مبارك سيبنى على ارض كويتية وعلى البحر الضحل ومنطقة الجزر من الخليج..

5d10c6197fc78.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2805

 110643191.jpg

نفى السفير الكويتي بالعراق ان تكون بلاده تسعى لضرب العراق اقتصاديا من خلال ميناء مبارك الذي وصفه بانه سيبنى على ارض كويتية وعلى البحر الضحل ومنطقة الجزر من الخليج العربي مؤكدا ان الكويت تسعى لعراق قوي سياسيا واقتصاديا وان بلاده تسعى ايضا لان تكون منفذ رفاهية للعراق.

110643522.jpg

وقال علي المؤمن اثناء زيارته مرقد الامام الحسين (عليه السلام) انا شخصيا لا أرى اسباب وجود ازمة دبلوماسية بين البلدين الجارين بسبب ميناء مبارك نحن لا نحتفظ  للعراق الا المودة وحسن الجوار موضحا ان ميناء مبارك معروف لدى العراق منذ عام 83 كمشروع حالي وان في نية الكويت بناء ميناء في بوبيان.

110644213.jpg

واضاف ان ميناء مبارك سيبنى على ارض كويتية وعلى البحر الضحل ومنطقة الجزر من الخليج العربي موضحا ان ميناء مبارك لا يؤثر على خور عبد الله وان البعد بين بنائنا والقناة البرية متر ونصف المتر تقريبا في المياه ومينائنا يبعد عن خط حدود الوسط 4 كم وان القناة عمقها 10 متر وعرضها 200 متر ونحن سنعمق هذا العمق ليصل الى 14 متر ونزيد في العرض ليصبح 400 مترا متسائلا اين تقع العرقلة في هذا بل اننا سنجعل مرور الملاحة المتجهة الى ام قصر اكثر انسيابية.

وتابع المؤمن خلال حوار مع مراسلنا اننا ملزمين بقرارت اممية حيث قرار 833 وقانون البحار لعام 82 الموقع عليه من قبل العراق والكويت لذلك فانا ارى ان ميناء مبارك المزمع انشائه في بوبيان سيفيد العراق ولن يضر ولكننا نحترم الراي الاخر الذي يقول عكس هذا.

واوضح السفير الكويتي بالعراق "ليس للكويت نوايا سيئة اتجاه العراق وان نوايانا هي حسنة اتجاه العراق وان الحكومة الكويتية تعتمد على بناء الثقة المشتركة بين البلدين مبينا ان الكويت تريد عراقا قويا وليس ضعيفا وتريد عراقا مرتفعا معيشيا يستفيد من خيراته اضافة الى ان الكويت ترغب بان تكون منفذا لرفاه العراق.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد