مجلس محافظة البصرة يصوت على قرار يمنع قوات الاحتلال الأميركية من دخول المدينة..

5d10c61a81c24.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2425

11062532MAZIN-ALMAZENI.jpg

أعلن عضو في مجلس محافظة البصرة ان الحكومة المحلية صوتت على قرار يمنع قوات الاحتلال الأميركية من الدخول إلى مركز المحافظة، في حين طالبت بإخراج تلك القوات من مطار البصرة الدولي.

وقال مازن المازني، إن 26 عضواً من أصل 35 في مجلس محافظة البصرة صوتوا خلال الجلسة الاعتيادية التي عقدت مساء الخميس على مشروع قرار يقضي بعدم السماح لقوات الاحتلال الأمريكية بدخول مدينة البصرة.

وأضاف المازني أن المشروع تضمن فقرة طالب فيها المجلس بإخلاء مطار البصرة الدولي من قوات الاحتلال الأمريكية بشكل كامل.

من جانبه\ قال مدير قسم الإعلام والعلاقات في مجلس محافظة البصرة هاشم لعيبي إن القرار تضمن أيضاً المطالبة بتعويض المواطنين المتضررين من جراء العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الاحتلال الأمريكية في المحافظة، مشيرا إلى أن المجلس أصدر قراره بالاعتماد على الصلاحيات التي كفلها قانون مجالس المحافظات رقم 21 لسنة 2008.

يذكر أن معظم قوات الاحتلال الأمريكية في محافظة البصرة يتركز وجودها في الجانب العسكري من مطار البصرة الدولي حيث ينقسم المطار إلى جانبين عسكري ومدني، ويخضع الجانب المدني منه لسيطرة السلطات العراقية بالكامل، فيما تتخذ قوات الاحتلال الأميركية من جانبه العسكري قاعدة عسكرية لها، كما يحتوي على القنصليتين الأمريكية والبريطانية، وكان يتعرض الجانب العسكري من المطار باستمرار قبل عام 2008 الى هجمات صاروخية، وخلال الشهر الحالي تعرض إلى أكثر من هجوم مماثل.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد