عمليات بغداد تعلن عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام..

5d10c623733f4.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2538

11060003QASEM-ATA.jpg

أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا الموسوي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقد عصر الثلاثاء عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في ذكرى أستشهاده وعدم تسجيل أي خرق أمني على مدى السبعة أيام الماضية، فيما أكدت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة أن سبعة ملايين زائر وفدوا للمدينة من ضمنهم زوار عرب وأجانب.

وأشار الموسوي إلى أن "الزيارة سجلت حضورا متميزا من كافة الديانات الأخرى من الصابئة والمسيح، ودورا واضحا من ديوان الوقف السني من خلال نصب السرادق في مدينة الأعظمية.

من جهته، قال الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة فاضل الانباري، خلال المؤتمر إن عدد الزائرين الذين وفدوا إلى مدينة الكاظمية المقدسة خلال الخمسة ايام الماضية بلغ سبعة ملايين زائر بحسب ما أقرت به الأمانة العامة للعتبة المطهرة.

وأضاف الانباري أن "الجنسيات التي شاركت في الزيارة بحسب الأمن السياحي في مدنية الكاظمية المقدسة بلغت 37 جنسية مختلفة.

بدوره، أكد رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي أن الخطة الأمنية التي وضعت لزيارة الإمام الكاظم عليه السلام أربكت فيها كل التخطيطات التي أراد العدو أن يعكر صفو الأداء الجيد للقوات الأمنية والوزارات الساندة التي قدمت جهدا كبيرا.

إلى ذلك، أعلن وكيل أمانة بغداد نعيم الكعبي خلال المؤتمر أن التنسيق بين الدوائر أظهر نجاح الخطة التي وضعتها أمانة بغداد"، مبينا أن "هذه الخطة لم تخص بلدية الكاظمية المقدسة وإنما اشتركت كل الدوائر الـ14 التابعة لأمانة بغداد.

وأشار الكعبي الى أن "أكثر من 2000 عامل بمحيط العتبة المطهرة وأكثر من خمسة آلاف حاوية نفايات وأكثر من 70 كابسة نفايات اشتركوا في تنفيذ خطة الزيارة"، مؤكدا أن أمانة بغداد بدأت بحملة كبرى تشترك فيها حتى القطاعات الأمنية وكذلك المواطنين لرفع النفايات وغسل الشوارع.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد