الشلاه: 52 نائبا يقدمون طلبا للبرلمان لمساءلة النجيفي حول تصريحاته الاخيرة بشأن انفصال السنة..

5d10c627bbe7e.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3197

 11061223ALI-SHLAH.jpg

أكد النائب عن دولة القانون علي الشلاه أن 52 نائبا من كتل مختلفة قدموا طلبا للبرلمان لمساءلة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي حول تصريحاته الاخيرة بشأن انفصال السنة.

وقال الشلاه إن عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب شعروا بالصدمة من تصريحات النجيفي الأخيرة، خصوصا وأنه استخدم كلمة الانفصال وهي محرمة دستوريا.وأكد الشلاه أن "52 نائبا من كتل مختلفة جمعوا توقيعات وقدموا طلبا لرئاسة البرلمان لمساءلة النجيفي، مبينا أن "رئيس جلسة البرلمان ليوم الاربعاء قصي السهيل أرجأ النظر في الطلب حتى حضور رئيس البرلمان يوم الخميس.

وأشار الشلاه إلى أن "تصريح النجيفي مسيء له حتى بالعرف الشخصي، ولا نعتقد أنه سيصر على هذا الكلام"، داعيا إياه إلى "تقديم توضيح عن هذه التصريحات.

وشدد الشلاه أنه "في حال إصرار النجيفي على تصريحاته، فإن الكتل ستتخذ موقفا آخر ( لم يكشف عنه)، لأن منصب رئاسة البرلمان منوط بالوحدة العراقية، ويجب على من يشغله الالتزام بالوحدة ولا يتحدث بشكل طائفي".

وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الذي يعد احد القياديين البارزين في القائمة العراقية، قال لفضائية الحرة خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الاميركية التي بدأها في 20 حزيران الجاري إن هناك إحباطاً سنياً في العراق، وإذا لم يعالج سريعا فقد يفكر السنة بالانفصال.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد