رئيس الوزراء يطالب جميع المحافظات بتفعيل القطاع الخاص وشركات الاستثمار..

5d10c6365f169.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2489

11061259MALEKI.jpg

طالب رئيس الوزراء نوري المالكي، الأحد، جميع المحافظات بتفعيل القطاع الخاص وشركات الاستثمار، وعدم حصر فرص الأعمار بيد الدولة، مؤكدا أن العراق أصبح من أكبر دول المنطقة جذبا للاستثمار.

وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي عقده الاحد بمحافظة كربلاء إن مهمة العراق الآن هي البناء والاعمار واستثمار ثرواته بعد أن صمم على مواجهة الإرهاب وتحديه، مطالبا جميع المحافظات بتفعيل القطاع الخاص وشركات الاستثمار وعدم حصر فرص الأعمار بيد الدولة لأنه سيستغرق وقتا أطول وأموالا أكبر.

وأضاف المالكي أن "طبيعة الخراب والدمار التي ورثناها بجميع البنى التحتية في البلاد، جعلتنا أمام مهمة صعبة تحتاج إلى عدة عوامل من أجل النهوض بها، مشيرا إلى أن بناء العراق ينبغي أن يكون بالاستعانة في الخبرات الأجنبية والتطور الحاصل، وبتطوير الشركات الوطنية التي ينبغي أن تنهض وتتحمل المسؤولية.

وأكد المالكي أن "العراق أصبح وباعتراف الجميع من اكبر دول المنطقة جاذبا للاستثمار وفرص الأعمار، لافتا إلى أنه سيتم إدخال عنصر التنافس بين المستثمرين والشركات لكي يجلبوا الأفضل والأحسن في مجالات الأعمار والخدمات.

وتابع المالكي أن توافد الزائرين إلى محافظة كربلاء المقدسة يحتاج إلى أعمار وخدمات واستقرار وسكن، معربا عن أمله بتوسع المستثمرين بإعمالهم وقدراتهم.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي دعا في الـ19 من حزيران الماضي، هيئة الاستثمار إلى التعجيل بإنشاء المشاريع الكبيرة وخاصة الوحدات السكنية بواقع مليون وحدة سكنية للمواطنين، وفيما انتقد بطء التعاقد مع المستثمرين، طالب بترك أي مستثمر والتعاقد مع غيره في حال ظهر ما يؤخر المشروع.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد