دولة القانون تحذر من مخطط غربي يهدف الى تدمير اقتصاد العراق عبر الكويت..

5d10c63ea73f9.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2946

11071847IHSAN-AWADI.jpg

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي من مخطط غربي يهدف لتدمير اقتصاد العراق تنفذه الكويت، من خلال بناء ميناء مبارك في موقعه الحالي، مضيفا إن "الكويت من خلال بناءها لميناء مبارك في موقعه الحالي، تنفذ مخططاً غربياً لتدمير اقتصاد العراق وإلغاء دوره"، مبينا أن "العراق بموقعه يعتبر القناة الجافة الرابطة بين الشرق والغرب".

وأضاف العوادي أن "مجلس النواب استضاف المتخصصين في وزارة النقل، ومن خلال قراءة المعطيات المطروحة، تأكد لنا أن إنشاء ميناء مبارك في موقعه الحالي يؤدي لقتل الموانئ العراقية وإلغاء دورها"، مؤكدا أن "الموضوع لا يرتبط بأجندة كويتية بل بمخططات غربية لتدمير الاقتصاد العراقي".

وتابع العوادي أن "الغاية من تنصل الكويت عن اتفاقياتها مع العراق وإثارة موضوع بناء الميناء ومفاعل نووي قرب الحدود العراقية وملفات أخرى كحجز الطائرات والأموال العراقية هو إثارة المواقف العراقية لتبرهن للرأي العام العالمي بان العراق ما زال يثير المشاكل مع  جيرانه".

على صعيد ذي صلة\ طالب بعض مواطني البصرة الحكومة العراقية بايقاف التجاوزات النفطية من قبل بعض دول الجوار التي تقوم بحفر ابار النفط بالقرب من الشريط الحدودي للبصرة  التي يكون فيها حقول للنفط.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد