لقاء مرتقب بين زعماء الكتل السياسية لمناقشة ملف انسحاب جيش الاحتلال والخلافات بين العراقية ودولة القانون..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2292

 

قال رئيس الجمهورية جلال طالباني إن زعماء الكتل السياسية سيعقدون اجتماعا السبت لتأكيد الالتزام ببنود اتفاق أربيل الذي أفضى إلى تشكيل الحكومة الحالية، معربا عن أمله بوضع حد لجميع المشاكل القائمة.

وتوقع طالباني أن يتمخض الاجتماع عن التوصل إلى تنفيذ الاتفاقات، مشيرا إلى أن الاجتماع الماضي أدى إلى اتفاق على إنهاء الحملات الإعلامية وتأكيد الالتزام بالاتفاقات الموجودة بما فيها اتفاق أربيل.

على صعيد ذي صلة\ قال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي إن قضية إبقاء قوات الاحتلال ألاميركية بعد نهاية العام الجاري من عدمه سيكون على رأس القضايا التي ستبحثها الكتل السياسية في الاجتماع المقرر اليوم السبت بدعوة من الرئيس جلال طالباني.

مضيفا أن إبقاء تلك القوات يتطلب توقيع اتفاقية جديدة بين الطرفين، وشدد الموسوي على أن السماح بتمديد وجود قوات الاحتلال الأميركية يتطلب إجماعا وطنيا.

في غضون ذلك\ أعلنت مصادر سياسية مطلعة عن وجود مقترح لتشكيل لجنة رفيعة المستوى لمتابعة ما سيتم الاتفاق عليه في قمة اليوم.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها لصحيفة "الصباح" ان "الاجتماع الموسع سيحضره جميع الذين شاركوا في اللقاء الاول، اضافة الى رئيس القائمة العراقية اياد علاوي، وربما يتغيب رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الذي اوكل عنه نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس.

من جانبه\ كشف النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان عن ان اجتماع القادة الثاني سيبحث في عدد من القضايا اهمها مسألة انسحاب جيش الاحتلال الاميركي وجاهزية القوات الامنية العراقية لاستلام الملف الامني.

والامر الاساسي الاخر هو الخلاف بين ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية ومسألة الترشيق الحكومي.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد