هيئة استثمار كربلاء تضع حجر الأساس لأربعة مشاريع استثمارية تضم اكثر من 11 ألف وحدة سكنية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:6580

 

وضعت هيئة استثمار كربلاء الحجر الأساس لأربعة مشاريع استثمارية لبناء أكثر من 11 ألف وحدة سكنية في مناطق عدة من المحافظة بكلفة وصلت نحو 900 مليون دولار وفقا لنائب رئيس الهيئة.

وقال نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء احمد ماهل إن "ثلاثة من المشاريع تم توقيع عقود تسليم الأرض لها مع بلديتي (قضاء) الحُر وكربلاء للبدء بالعمل خلال الفترة المقبلة، أما الرابع فهو ملك للشركة نفسها.

وأوضح ماهل أن "الشركات ستلتزم وبحسب الاتفاق على إنشاء كافة البنى التحتية للمشاريع من تزويدها بالطاقة الكهربائية وشبكات المياه والاتصالات والطرق والحدائق والخدمات العامة فضلاً عن تشغيل 50 % من العاملين العراقيين.

ويتضمن المشروع الأول بناء 5166 وحدة سكنية وبتنفيذ شركة تركية على ارض مساحتها 555 دونما بكلفة تصل الى نحو 467 مليون دولار.

أما المشروع الثاني فيشمل بناء 3828 وحدة سكنية بتنفيذ شركة كندية على ارض مساحتها 260 دونما في قضاء الحر.

وسيتم في المشروع الثالث بناء 1300 وحدة سكنية على طريق كربلاء- النجف وعلى ارض تبلغ مساحتها 250 دونما حيث من المؤمل ان تنفذه شركة تركية بكلفة تجاوزت 237 مليون دولار، وتتضمن مرافق وخدمات واسعة.

أما المجمع السكني الرابع فسيتم فيه بناء 1300 وحدة سكنية على ارض مساحتها 99 دونما في شرق قضاء الحر بكلفة بلغت 70 مليون دولار حيث ستقوم شركة "شيجياز" الصينية بتنفيذه.

وتحتاج محافظة كربلاء المقدسة التي تعد مركزا دينيا لجذب السياح، الى المساكن بشدة بسبب النمو السكاني المتزايد وهي بحاجة ايضا الى الاموال لبناء اقتصادها الذي تضرر كثيرا بفعل سنوات من الحرمان من قبل النظام البائد.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد