جلال طالباني يعلن توصل الكتل السياسية الى تشكيل لجنة لتنفيذ الاتفاقيات السابقة ومنها اتفاقية أربيل..

5d10c64e380c3.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2312

11071659TALEBANNI.jpg

أعلن رئيس الجمهورية جلال طالباني عن توصل قادة الكتل السياسية في الاجتماع الذي عقد في منزله السبت الى تشكيل لجنة لتنفيذ الاتفاقيات السابقة ومن ضمنها اتفاقية أربيل.

وقال طلباني في مؤتمر صحفي عقده بعد انتهاء الاجتماع إن اللجنة  تضم ممثلي الأطراف الرئيسة وسيتم عقد اجتماع آخر بعد أسبوعين لمعرفة نتائج تطبيق الاتفاقيات ومن ضمنها قضية الانسحاب الأمريكي.

في سياق متصل\ وصف عضو مجلس النواب جواد بولاني اجتماع قادة الكتل السياسية السبت في منزل رئيس الجمهورية جلال طالباني فتح افاقا جديدة لتبني قراءات سياسية حول قضايا مهمة كالترشيق الوزاري والانسحاب الامريكي ومجلس السياسات.

واضاف "من نتائج هذا الاجتماع هو انجاز وتطوير الاتفاقات المبرمة سابقا بين الكتل السياسية كاتفاقية اربيل ما يجعل المشهد السياسي في العراق اكثر انفراجا ، مبينا ان هذه النتائج الايجابية لهذا الاجتماع ستعزز ثقة الشعب العراقي بالعملية السياسية.

واوضح البولاني ان هناك الكثير من المشتركات فيما بين الكتل السياسية التي تضمن تشكيل حكم يؤمن المصالح الوطنية في البلد"، داعيا الكتل السياسية الى ضرورة الالتزام بالدستور والعودة اليه في المشاكل التي تواجههم ليتبين صلاحيات ومسؤوليات كل طرف منهم.

من جهته\ أعلن عضو مجلس النواب بهاء الاعرجي ان الكتل السياسية اتفقت في اجتماع السبت على ان حسم ملف الانسحاب الامريكي من البلاد حيث سيتم من خلال التصويت عليه بالاجماع من الكتل السياسية وليس بالاغلبية.

وقال الاعرجي ان "اجتماع الكتل السياسية كان ايجابيا لدرجة كبيرة بالرغم من حالات التوتر التي شابت الاجتماع، مبينا ان الاجتماع شهد مناقشة ملفات مهمة بصورة جدية وبروح عالية من المسؤولية.

واضاف "الكتل السياسية اتفقت خلال الاجتماع على مبادىء عامة فيما يخص موضوع مجلس السياسات واجتثاث البعث.

وتابع الاعرجي ان "هذا الاجتماع سيكون له انعكاسات ايجابية على المشهد السياسي ستتضح في الايام المقبلة بحسب تعبيره.

وعقدت الكتل السياسية اجتماعها الثاني السبت برعاية رئيس الجمهورية جلال طالباني بغية حلحلة الأزمة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد .

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد