أكثر من ثلث أعضاء مجلس البصرة صوتوا لإقامة إقليم بسبب تقييد صلاحيات مجالس المحافظات..

5d10c650ef54c.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2498

11064318BASRA.jpg

اكد عضو في ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، السبت، أن أكثر من ثلث أعضاء مجلس محافظة البصرة صوتوا لصالح إقامة إقليم البصرة، معتبرا أن تقييد الحكومة الاتحادية لصلاحيات مجالس المحافظات أدى إلى توجه الأخيرة لإنشاء الإقليم.

وقال حسين الأسدي إن "أكثر من ثلث أعضاء مجلس محافظة البصرة صوت لصالح إقامة إقليم البصرة وأرسل الطلب إلى رئيس مجلس الوزراء وأمانته العامة ومجلس النواب بخطاب رسمي"، مشيرا إلى أن "هذا الطلب لابد أن يتبعه موعد من قبل المفوضية العليا للانتخابات لإجراء استفتاء يختار من خلاله الشعب البصري بأن يكون إقليما أم لا".

من جانبه\ قال النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي، ان حل مشاكل العراق يكمن في تطبيق الفيدرالية على ان تحترم وحدة العراق.

واضاف القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي "ان عملية تشكيل الاقاليم قضية دستورية، وان يكون هذا الامر تحت مسمى (العباءة العراقية) وان تكون هناك حكومة اتحادية، ولا يطمع احد بان يكون له اقليم منفصل عن الحكومة الاتحادية".

واشار الى "ان نظام الاقاليم تجربة ناجحة لاجل تقديم الخدمات لابناء الاقليم لانهم اعرف بحاجات اقليمهم من الحكومة الاتحادية".

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد