برلمانيون يطالبون الحكومة والبرلمان بموقف موحد ازاء الخطر الكويتي..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2589

 11074658MUHAMAD-SUBBAH-ALSALIM-ALSUBBAH.jpg

قال وزير الخارجية الكويتي، إن العراق لم ينفذ توصيات فريق الأمم المتحدة بشأن الحدود المشتركة فضلا عن عدم تسديده لمشروع إزالة التجاوزات البالغة 600 ألف دولار أمريكي، حسبما ذكرت الوكالة الكويتية للأنباء السبت.

ونقلت الوكالة عن محمد صباح السالم الصباح قوله، إن مشروع صيانة العلامات الحدودية بين العراق والكويت لايزال معلقا، مبينا ان ذلك يرجع إلى عدم قيام العراق بتنفيذ توصيات فريق الأمم المتحدة الفني الذي زار المنطقة الحدودية في شباط / فبراير 2006 وطلب منه إزالة التجاوزات والعوائق على الحدود بما فيها تلك التي تمنع الرؤية بين العلامات الحدودية.

من جانبه\ طالب نائب عن القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي، اليوم السبت، بموقف حكومي برلماني موحد ازاء الخطر الكويتي الذي يهدد العراق والمتمثل بميناء مبارك ومسألة التعويضات المثيرة للجدل.

وقال اسكندر وتوت في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، ان على البرلمان العراقي والحكومة بلورة موقف موحد تجاه الخطر الكويتي المتمثل بملف ميناء اللامبارك، حسب تعبيره، والذي يحاولون فيه خنق المساحة التي يتنفس منها العراق وكذلك ملاحقة الخطوط الجوية العراقية ومحاولة ايقافها الى التجاوز على الصيادين العراقيين.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد