مجلس النواب يرفع الجلسة الـ 11 الى الاثنين المقبل بعد التصويت على الغاء قرارين لمجلس قيادة الثورة المنحل..

5d10c66650a0b.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2766

11060112BARLAMAN.jpg

رفعت رئاسة مجلس النواب الجلسة الـ 11 التي عقدت السبت، الى الاثنين المقبل بعد تصويت الحاضرين على الغاء قرارين لمجلس قيادة الثورة المنحل، واجراء القراءة الاولى والثانية لأربعة مشاريع قوانين.

وقال النائب عن التحالف الوطني ابراهيم الركابي إن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي رفع جلسة السبت الى الاثنين المقبل لاكمال قراءة المشاريع التي تمت قرائتها بصيغتها الاولى.

واوضح الركابي ان "المجلس قرر الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 96 لسنة 1994 المقدم من اللجنة القانونية الذي يمثل انتهاكا لحقوق الانسان في العراق كونه يعتبر الجرائم المعاقب عليها بعقوبة قطع اليد او الرجل من جرائم الجنايات، فضلا عن  التصويت على الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 800 لما فيه من اجحاف لشريحة كبيرة من المستملكة أراضيهم كونه ينظم استملاك العقار من قبل دوائر الدولة والقطاع الاشتراكي لإغراضها الخاصة بالمشاريع.

واضاف ان "المجلس اجرى القراءة الاولى لمشروع قانون وقف استيفاء رسم الانتاج المقدم من اللجنتين الاقتصادية والمالية والذي يهدف لحماية السلع المنتجة محليا، والقراءة الثانية لقانون إلغاء تحفظ العراق على المادة التاسعة من اتفاقية إلغاء جميع أشكال التمييز ضد المرأة الوارد في القانون رقم 66 لسنة 1986، وقانون الأوسمة والأنواط، ومشروع قانون الأسلحة.

واشار الركابي الى ان هيئة رئاسة المجلس قررت سحب مقترح قانون العفو عن مستعملي الوثائق والشهادات الدراسية المزورة بناء على طلب قدمته كتلة الاحرار وتضمينه في مشروع قانون العفو ...وكان مجلس النواب قد عقد السبت، جلسته الاعتيادية الـ11 ضمن الفصل التشريعي الثاني، بجدول اعمال يتضمن التصويت والقراءة لتسع فقرات وبحضور 164 نائباً.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد