دولة القانون تنتقد الجهد الاستخباري لقوات الجيش والشرطة في زيارة النصف من شعبان..

5d10c666b14d1.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2458

11075112ALI-KURDDI.jpg

أنتقد القيادي في ائتلاف دولة القانون والنائب عن التحالف الوطني علي كردي الحسيني الجهد الاستخباري لقوات الجيش والشرطة، مطالبا بتحقيق سريع في تفجيرات زيارة النصف من شعبان في كربلاء.

واوضح الحسيني قائلا "إننا نعد ما حصل في كربلاء هو خرقا امنيا وتقصيرا واضحا من قبل الاجهزة الامنية ودليل على ضعف الجهد الاستخباري الذي ادى الى حصول عمليات اختراق للمسلحين ووصلهم الى نقاط تعتبر محصنة جدا.

وأضاف "كثيرا ما نسمع ان هذه التفجيرات خارج الطوق الامني  وهنا يجب ان يتم اعداد خطة امنية لهذه المناطق التي تقع خارج الطوق الامني لان الوفود الزائرة تتجهه صوب مدينة كربلاء القديمة أنطلاقا من تلك المناطق"، مبينا ان "الخطط التي تقوم بتنفيذها القوات الامنية مشابهة تماما لما يحصل في السنوات الماضية وهو ما يسهل على الجماعات المسلحة اختراقها.

ودعا الحسيني وهو نائب عن محافظة كربلاء الى تفعيل الجهد الاستخباري بشكل أوسع ليس في الزيارات المليونية لكربلاء فحسب، بل لكافة المحافظات العراقية والعمل على توجيه ضربات استباقية لاوكار المسلحين قبل تنفيذ اجنداتها وعملياتها الإرهابية ضد المدنيين، بحسب تعبيره.

وكانت محافظة كربلاء المقدسة التي تشهد توافد ملايين الزائرين لمناسبة ولادة الامام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) شهدت عمليات تفجير أرهابية بعبوات ناسفة وسيارة ملغمة أسفرت بحسب اخر أحصائية لدائرة صحة كربلاء عن سقوط 113 مواطنا بين شهيد وجريح.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد