صحة كربلاء تكشف عن حصيلة التفجيرات الارهابية التي طالت زوار الشعبانية في كربلاء..

5d10c666dcbd8.JPG

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:7777

11061454ALAA-BDEER.JPG

كشف مدير عام صحة كربلاء عن ان الحصيلة النهائية لضحايا التفجيرات الارهابية التي شهدتها كربلاء ليومي الجمعة والسبت  ارتفعت الى 113 شهيد وجريح بينهم عدد من منتسبي الاجهزة الامنية، فيما أشار الى وصول فريقين طبيين من النجف وبغداد لعلاج بعض الحالات الحرجة.

وقال الدكتور علاء حمودي بدير ان حصيلة التفجيرات الارهابية التي طالت زوار النصف من شعبان في كربلاء المقدسة ارتفعت الى 13 شهيدا بينهم ثلاث من منتسبي الاجهزة الامنية وأمراة، بالاضافة الى 100 جريح بينهم نساء واطفال وعدد من منتسبي القوات الامنية.

وأضاف "هذه الحصيلة سجلت في مستشفى الحسين العام ومستشفى قضاء الهندية حيث توفي بعض المصابين الذين كانوا يعانون من أصابات وحروق شديدة.

ولفت مدير عام صحة كربلاء الى ان "فريقين طبيين وصلا من محافظتي النجف الاشرف وبغداد لعلاج بعدد من الاصابات الحرجة من بين الذي سقطوا في التفجيرات.

وكانت محافظة كربلاء المقدسة رغم الانتشار الامني الكثيف للجيش والشرطة قد تعرضت مساء الجمعة وصباح السبت الى ثلاث تفجيرات بعبوة ناسفة عند نقطة تفتيش على طريق كربلاء – بغداد أسفرت عن سقوط 3 شهداء و17 جريحا، فيما شهد قضاء الهندية أنفجار سيارة ملغمة عند الساعة التاسعة مساء أسفرت عن سقوط ثمانية شهداء واكثر من خمسين جريحا، فيما أنفجرت دراجة نارية نوع ( ستوتة ) صباح السبت قرب المقبرة القديمة وأسفرت عن أستشهاد أمراة وأصابة ثلاثة وعشرين شخصا اخرين بجروح.

من جهته، كشف عضو مجلس محافظة كربلاء جاسم الفتلاوي عن ان المحافظة أستقبلت حتى ظهر السبت أكثر من مليونين ونصف المليون زائر بينهم 150 الف زائر اجنبي وعربي من دول (السعودية والكويت ولبنان وايران وأمريكا والهند وباكستان وفرنسا والسويد ودول اخرى) بالاضافة الى الزوار العراقيين من مختلف المحافظات لمناسبة ولادة الامام  المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

 

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد