وزارة الصناعة والمعادن العراقية تتفق مع شركة أوجان الكورية على بناء 550 وحدة سكنية..

5d10c6861e734.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3461

11070254WEZART-ALSENAA-WALMAADEN.jpg

اعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية عن انها اتفقت مع شركة أوجان الكورية على بناء 550 وحدة سكنية لموظفي الشركة العامة للصناعات القطنية.

وقال مديرعام الشركة العامة للصناعات القطنية عبد الامير صبري أن وزارة الصناعة والمعادن أتفقت مع شركة أوجان الكورية لبناء 550 وحدة بمساحة تقدر 10 دوانم سكنية وفق مواصفات البناء العمودي  في منطقة بوب الشام شمال شرقي العاصمة بغداد لصالح الشركة العامة للصناعات القطنية.

وأضاف أن الشركة ستنفذ المشروع وفق نظام الاستثمار اذ سيتم بيعها لموظفي شركة الصناعات القطنية بعد أن تستكمل عملها في بناء الوحدات السكنية.

وأوضح أن وزارة الصناعة تعمل على التنسيق مع شركة أوجلو  لبناء المزيد من المجمعات السكنية لتوفير السكن لموظفي وزارة الصناعة والشركات التابعة لها.

وتؤكد وزارة الأعمار والاسكان بأن أزمة السكن ستحل بشكل نهائي بحدود عام 2020، وفق السياسة الوطنية للإسكان التي انطلقت مطلع تشرين الأول الجاري.

وتشير تقارير ودراسات أعدتها منظمات غير حكومية، وشركات عالمية، حاجة العراق إلى 20 عاما كي يتجاوز أزمة السكن التي يعاني منها، في وقت أكدت وزارة الإسكان أن العراق يحتاج إلى مليوني ونصف المليون وحدة سكنية لتجاوز الازمة.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد