وزارة البيئة تسعى لتحويل هور الدلمج في محافظة الديوانية لمحمية طبيعية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3006

11073139SIRGON-SELWA.jpg

أكدت وزارة البيئة الخميس، اهتمامها بالديوانية لافتقارها للموارد الاقتصادية، وسعيها تحويل هور الدلمج لمحمية طبيعية عالمية بسبب مواصفاته الملائمة، في حين دعت المحافظة الوزارة لتنفيذ حملات توعية مكثفة لتعريف المواطن بأهمية البيئة ونشر ثقافة الحفاظ عليها.

وقال وزير البيئة، سركون صليوة على هامش لقائه بأعضاء الحكومة المحلية في محافظة الديوانية، إن الوزارة تسعى لتزويد مديرية بيئة الديوانية بأجهزة حديثة تسهم في تطوير عملها لحماية البيئة المحلية، ومن أهمها ذلك الخاص بالتحسس النائي وبإزالة مخلفات الحروب من الألغام وغيرها.

وكشف صليوة أن الوزارة تعمل على تحويل هور الدلمج لمحمية طبيعية عالمية خاصة لتوافر المتطلبات اللازمة لذلك فيه، لافتا إلى أن الديوانية ستحظى باهتمام خاص من قبل الوزارة لأنها تفتقر إلى الموارد الاقتصادية كالسياحة والنفط وتعد من المحافظات الفقيرة.

إلى ذلك\ طالب محافظ الديوانية وكالة، عبد مسلم الغزي، وزارة البيئة بضرورة "تنفيذ حملات توعية مكثفة لتعريف المواطن بأهمية البيئة ونشر ثقافة الحفاظ عليها من الملوثات بأنواعها"، موضحاً أن الحكومة المحلية تسعى لمعالجة المخالفات البيئية في المحافظة لاسيما تلك التي ترتكبها الدوائر والشركات والقطاع الخاص.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد