العراق يتفق مع شركة تشيكية لاستثمار الشركة العامة للحديد والصلب..

5d10c69118ed9.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3187

11073434HADED.jpg

اتفق العراق الخميس مع شركة تشيكية لاستثمار الشركة العامة للحديد والصلب الذي تضررت بعد الحرب التي قادتها الولايات المتحدة عام 2003.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصناعة والمعادن هناء الحسيني إن "وزارة  الصناعة والمعادن اتفقت مع التشيك على تسهيل المعوقات البيروقراطية والإدارية التي تقف أمام استثمار الشركة العامة للحديد من قبل شركة (فيكوفيس مشينري جروب) التشيكية لتحسين مستوى إنتاجها.

وأضافت، أن لقاء جرى الخميس بين وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون التنمية والاستثمار عادل كريم والسفيرة التشيكية برونيسلافا توماسوفا لبحث معوقات استثمار الشركة العامة لتصنيع الحديد.

وقالت إن توماسوفا قدمت دعوة رسمية من حكومتها لوزير الصناعة لإشراك التشيك في تطوير إنتاج الشركات الصناعية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وبحسب وزارة الصناعة والمعادن العراقية فان 14 من شركاتها وصلت أرباحها إلى 100% فيما رفعت 60 شركة أخرى مستوى الإرباح في مشاريعها.

ولايزال معظم المصانع في العراق لا يعمل بعد أكثر من ثماني سنوات من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة، وتعرض الكثير منها إلى النهب بينما يقع بعضها في مناطق مازالت تعتبر غير آمنة، وهو احد أسباب البطالة في البلاد.

وتشير تقارير لمنظمات غير حكومية معنية بالجانب الاقتصادي إلى أن العراق خسر منذ السنوات الأربع الماضية أكثر من 180 مليار دولار بسبب اعتماده على البضائع المستوردة نتيجة لتراجع صناعته المحلية.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد