الفتلاوي تؤكد أن موقف مجلس النواب من مفوضية الانتخابات سيفسح المجال أمام عمليات الفساد..

5d10c6916a3cb.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3066

11075715HANAN-ALFATLAWI.jpg

قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي أنه لا يحق لمجلس النواب بعد اليوم أن يتحدث عن الفساد لأن أي محاولة لمحاربته ستفسر بأنها سياسية، وفي حين أكدت أن عدم التصويت على سحب الثقة عن مفوضية الانتخابات تمثل خيبة أمل لكل العراقيين، كشف عن وجود مصالح مشتركة بين جهات سياسية والمفوضية.

وأضافت الفتلاوي أن "ما حصل الخميس كان خيبة أمل ليس لدولة القانون والكتل الأخرى وإنما لكل العراقيين"، مؤكدة أن جميع العراقيين تابعوا جلسات الاستجواب ورأوا حجم الفساد المستشري داخل جسد المفوضية ومليارات الدولارات والدنانير التي تهدر يوميا من أقوات الفقراء.

وأكدت الفتلاوي أن هناك مبررات تعطيها الكتل السياسية للتغطية على خيبة أملها وفساد أنفسها، كاشفة عن أن التحالف الكردستاني والصدريين تغير موقفهم بشأن التصويت لسحب الثقة باستثناء العراقية لأنها رفضت التصويت من الأول نكاية بدولة القانون حسب قولها.

ولفتت الفتلاوي إلى أن هناك مصالح مشتركة بين الجهات التي لم تصوت لسحب الثقة عن المفوضية، مضيفة أن هذه الجهات استفادت من المفوضية بتعيينات غير قانونية وهناك أصوات حصلت عليها دون وجه حق.

وكان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ14التي عقدت أمس الخميس برئاسة أسامة النجيفي وحضور زعيم القائمة العراقية إياد علاوي وهي اول جلسة نيابية يحضرها منذ تشكيل مجلس النواب وحتى الان اضافة الى 245 نائباً صوتوا بالرفض على عزل رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما أكد مصدر برلماني أن 94 نائباً فقط من أصل 245 حضروا الجلسة صوتوا إيجاباً على المقترح.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد