النزاهة النيابية تطالب وزارة المالية إيقاف رواتب الدرجات الخاصة..

5d10c699e11f1.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2599

11070439BAHAA-ALAARAJI.jpg

طالبت لجنة النزاهة البرلمانية وزارة المالية بإيقاف رواتب الدرجات الخاصة الذين تم تعيينهم من دون موافقة البرلمان، مؤكدة أن الكثير من أصحاب تلك الدرجات لا يستحقون المناصب التي يشغلونها.

وقال رئيس اللجنة بهاء الاعرجي خلال مؤتمر صحفي عقده الاحد في مبنى البرلمان إن المادتين 61 و80 من الدستور وفي الفقرة الخامسة لكل منهما تنصان على أن الدرجات الخاصة وهم وكلاء الوزراء والسفراء والمستشارين وقادة الفرق، يجب أن يحظوا بموافقة البرلمان لتعيينهم، مبينا أن اغلب أصحاب هذه الدرجات تم تعيينهم دون موافقة البرلمان.

وأضاف الاعرجي أن لجنة النزاهة أرسلت كتابا رسميا إلى وزارة المالية لمطالبتها بإيقاف رواتب أصحاب تلك الدرجات، مشيرا إلى أن الكثير من هؤلاء لا يستحقون هذه المناصب، ولن يصوت عليهم عند حضورهم إلى مجلس النواب.

وأوضح رئيس لجنة النزاهة أن "اللجنة بعثت بهذا الكتاب إلى مجلس النواب ورئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء"، لافتا إلى أن اللجنة بحثت موضوعين آخرين حول الفساد يتعلق الأول بوزارة التربية والأخر بوزارة النفط....

وكانت لجنة النزاهة البرلمانية أعلنت، في الثالث من شهر تموز عن تقديمها مقترح قانون للعفو عن مزوري الشهادات الابتدائية والمتوسطة، مؤكدة أن هذا القانون لا يشمل مزوري الشهادات من الدرجات الخاصة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد