واشنطن بوست : حكومة الولایات المتحدة ستزود العراق بنظام متطور للتنصت للمساعدة فی م?افحة الإرهاب..

5d10c69c49113.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2364

11080328WASHINTON-BOST.jpg

نقلت صحیفة «واشنطن بوست» عن وثائق وطلب تعاقد خاص بسلاح الجو الأمیركی أن حكومة الولایات المتحدة ستزود العراق بنظام متطور للتنصت للمساعدة فی مكافحة الإرهاب.

وأشارت الوثائق أن «النظام المقترح سیسمح للمسؤولین وأجهزة الأمن العراقیة بمراقبة وتخزین المكالمات الهاتفیة، وعملیات نقل البیانات والرسائل النصیة بموافقة شركات تزوید خدمات الاتصالات المحمولة الثلاث فی العراق.

وسیتم تصمیم النظام الذی سیكون قادرا على استهداف خمسة آلاف جهاز على الأقل، للتوسع لیشمل أنظمة الهواتف الأرضیة وأجهزة اتصالات المحمول الدولیة.

وقال الناطق باسم القوات الأمیركیة فی العراق المیجور جنرال جیفری بوكانان أن المعدات ستكون مماثلة للتكنولوجیا التی تستخدمها وكالات تطبیق القانون الاتحادیة فی الولایات المتحدة، وأضاف إن قانون المراقبة العراقی الصارم یشترط حصول سلطات تطبیق القانون على مذكرة قبل مراقبة المحادثات الخاصة.

وذكرت الصحیفة أن مقاولا أمیركیاً سیشترى ویثبت ویجری عملیات الصیانة للمعدات، وسیدرب العراقیین على تشغیلها، وسیتم وضع محطات المراقبة الخاصة بالنظام والتی تعمل بأجهزة الحاسوب، وفقا لما هو مذكور فی الطلب، فی بغداد فی مركز إشارات استخباراتیة حالی، مدعوما بخدمات حاسوب فی وكالة التحقیق والمعلومات الوطنیة التابعة لوزارة الداخلیة العراقیة، وهی هیئة التحقیق الرئیسیة فی البلاد، ومن خلال طبقات من الخرائط، ستتوفر لجهاز المراقبة قدرة على تحدید أهداف یجری مراقبتها ونظام تحذیر فی غضون أقل من 10 دقائق إذا اقترب هدفین أو أ?ثر من بعضهما على مسافة محددة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد