الاستثمار الوطنية تعلن اتفاقها مع شركات كورية وأمريكية لبناء 200 ألف وحدة سكنية في العراق..

5d10c6a47e148.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2708

11061232SAMME-ALASKARI.jpg

أعلنت هيئة الاستثمار الوطني، الأربعاء، عن اتفاقها مع شركات كورية وأمريكية لبناء 200 ألف وحدة سكنية في العراق، من أصل مليون وحدة تسعى هيئة الاستثمار لتنفيذها.

وقال رئيس الهيئة سامي الاعرجي إن هيئة الاستثمار الوطني اتفقت مع شركة هان وايل الكورية لبناء 100 ألف وحدة سكنية في منطقة بسمايا ببغداد، كما اتفقت مع مجموعة شركات كورية وأمريكية لبناء 100 ألف وحدة سكنية في منطقة التنومة في محافظة البصرة، مشيرا إلى أن الهيئة تتباحث في الوقت الحاضر مع تلك الشركات في أدق التصاميم للوحدات السكنية المتكاملة مع البنى التحتية لها.

وأضاف الأعرجي أن الهيئة منحت أيضا العديد من الإجازات الاستثمارية الأخرى، لعدد من الشركات لبناء ما بين 50 إلى 25 إلف وحدة سكنية في مختلف المحافظات العراقية"، مبينا أن "الهيئة تتفاوض مع الشركات الرصينة في بناء الوحدات السكنية، بعد أن تقدمت أكثر من 140 شركة عالمية في وقت سابق لبناء وحدات سكنية في العراق.

وأشار الأعرجي إلى أن وزارة الأعمار قدرت حاجة العراق إلى ثلاثة ملايين وحدة سكنية لحل أزمة السكن في العراق"، لافتا إلى أن "الهيئة ستنفذ مليون وحدة عن طريق الاستثمار من بين مليوني وحدة سكنية سيتم تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2010 -2014 التي وضعتها وزارة التخطيط.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد