السنيد يطالب ايران بتعويضات لمتضرري عمليات قصفها للمناطق الحدودية لاقليم كردستان..

5d10c6a53ad79.JPG

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2548

11070112SENYD.JPG

شدد رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب على ضرورة ان تقدم ايران تعويضات لمتضرري عمليات قصف المناطق الحدودية لاقليم كردستان، وبخلافه سيرفع العراق دعوى في مجلس الامن الدولي ضد ايران، فيما يدعو نائب عراقي الى ممارسة ضغوطات على الحكومة لترفع شكوى في مجلس الامن بهذا الشأن.

اوضح حسن السنيد أن ايران لا تمتلك اية ذريعة لقصف اراضي اقليم كردستان، وينبغي ان يتم حل هذه المشكلة باسراع وقت ممكن، قبل ان تتفاقم المشكلات الداخلية، وتتأثر العلاقات الدبلوماسية بين بغداد وطهران.

واشار الى ان ايران تخترق عدداً من المناطق الحدودية العراقية، وقامت بانشاء عدد من المقرات العسكرية في بعض المناطق، وتلك المقرات تقوم بالتجاوز على الاراضي العراقية وقصف اراضي اقليم كردستان.

وتابع السنيد بالقول ان المروحيات الايرانية تنتهك الاجوار العراقية، وتبحث عن مسلحي حزب الحياة الحرة الكردستاني(بيجاك) فضلاً عن وجود طائرات تجسسية في المنطقة تقوم بالتقاط الصور، ثم تستخدمها في قصف المناطق الحدودية.

وكشف عن ان القوات العسكرية الايرانية تخوض معارك داخل اراضي اقليم كردستان من دون وجود اي مقر او قاعدة للمعارضة ايرانية، ومع هذا تواصل المدفعيات والصواريخ الايرانية قصف المناطق، مما اسفر عن وقوع اصابات وقتلى، الى جانب الاضرار المادية التي لحقت بساكني القرى الحدودية في اقليم كردستان، الذين اضطرهم القصف الى النزوح والاقامة في مخيمات وقتية.

وشدد السنيد على ضرورة ان "تقوم ايران بتشكيل لجنة لتعويض متضرري عمليات القصف، وبخلافه سترفع الحكومة العراقية دعوى قانونية في مجلس الامن الدولي ضد الانتهاكات الحاصلة في مناطق حدود اقليم كردستان".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد