دولة القانون تعتبر اتفاقيات منزل الطلباني مع العراقية مرحلية ولا يمكن أن تردم الهوة بينهما..

5d10c6a5654ea.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2447

11071658BARLAMAN.jpg

اعتبر نائب عن دولة القانون، الأربعاء، أن الاتفاقيات التي نتجت عن اجتماع قادة الكتل السياسية، ايجابية لكنها مرحلية ولا يمكن أن تردم الهوة بين التحالف الوطني والقائمة العراقية، فيما اشار الى أن التحالف ماض بفتح أفاق التعاون مع الكتل السياسية كافة.

وقال النائب إحسان العوادي إن اتفاق قادة الكتل السياسية برعاية رئيس الجمهورية جلال الطالباني كان عاملاً ايجابياً للعملية السياسية، لكنه يشكل اتفاقاً مرحلياً لا يمكن أن يردم الهوة بين التحالف الوطني والقائمة العراقية بشكل عام ورئيسها إياد علاوي بشكل خاص.

وأعرب العوادي عن اعتقاده أن "القائمة العراقية ليست منحصرة برأي زعيمها إياد علاوي"، مشيراً إلى أن أكثر من كتلة من القائمة العراقية أعلنت وقوفها مع العملية السياسية واستجابتها لتطوراتها.

من جهته، بين عضو التحالف الوطني عبد المهدي الخفاجي ان " ائتلاف دولة القانون منفتح على كل الاحتمالات التي تريد القائمة العراقية طرحها في اجتماع منزل رئيس الجمهورية وليست لديه مشكلة وما كان يحصل من تأجيلات فان سببه العراقية....وأضاف الخفاجي وهو نائب عن محافظة كربلاء انه على الرغم من أننا نبحث عن حل جذري يخرج من هذا الاجتماع إلا إن ما نراه كسياسيين إن البعض لا يبحث عن حلول بل يبحث عن مشكلة وأزمة"، مضيفا بالقول "  أنا غير متفائل لان التجربة السابقة أفضت انه كلما وجد الحل تحول إلى مشكلة بعد فترة "، مشيرا الى ان  " هناك من يريد أن يبقي الوضع العراقي متوترا لكي يقال إن الحكومة فاشلة وغير قادرة وغير موفقة في إدارة البلد بحسب قوله ". ولفت الخفاجي الى ان " الحل لامثل للوضع العراقي الراهن يكمن في تشكيل حكومة أغلبية وليست حكومية شراكة وطنية لان الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة تعمل على إفشالها وتكون معارضة لها في كل شيء وهذا لن يحل المشكلة ولن يكون هناك أي مخرج للازمة سواء الحالية أو المستقبلية على حد تعبيره ".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد