وزارة الكهرباء تطالب اليابان بالعمل ببناء محطات لانتاج الطاقة الكهربائية في العراق..

5d10c6a67e9b4.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2504

11060219MUSAAB-ALMUDARIS.jpg

اعلن المتحدث الإعلامي لوزارة الكهرباء مصعب المدرس عن إن "وزير الكهرباء رعد شلال سعيد بحث الخميس مع السفير الياباني في بغداد هاسي كاوا، مشاريع القرض الياباني والفقرات التي خصصتها الوزارة لتنفيذها بموجبه، وهي تأهيل وحدتين في محطة المسيب، فضلا عن تجهيز قطع غيار لتأهيل قطاعي النقل والتوزيع.

وأضاف المدرس أن الجانبين "ناقشا أيضا تقدم العمل في موقع عكاز الذي من المؤمل بناء محطة من قبل إحدى الشركات اليابانية في هذا الموقع بطاقة 120 ميكاواط", لافتا إلى أنه سيتم توقيع عقد مع الشركة الاستشارية لتأهيل الموقع المذكور نهاية شهر آب الحالي.

وأشار المدرس إلى أن "اللقاء شهد التطرق الى إمكانية بناء محطة توليد بخارية كبيرة في محافظة ذي قار بطاقة ألف ميكاواط، إذ وضعت الوزارة دراسة جدوى لإنشاء هذه المحطة"، مضيفا أن وزير الكهرباء أعلن عن وجود عروض يابانية تقوم اللجان المتخصصة في الوزارة بدراستها لبناء وحدات توليدية في منطقة التاجي وضاغطات غازية في محافظة نينوى.

ولفت المدرس الى إمكانية تقديم عروض من شركة جي جي سي اليابانية لبناء محطات ديزلات في البلاد، على أن تنجز قبل صيف العام المقبل"، مبينا أن السفير الياباني اقترح دخول الشركات اليابانية إلى قطاع الكهرباء في مجال الاستثمار.

وكانت وزارة الكهرباء، كشفت في 2 آب الحالي، عن طلب عدد من الشركات الأجنبية بالحصول على ضمانات من مصارف بلدانها لتنفيذ مشاريع في العراق، عازية سبب عدم استكمال بعض المشاريع الخاصة بمجال الطاقة الكهربائية إلى الضوابط والأنظمة المالية العراقية، فيما اعتبر البنك المركزي أن بقاء البلاد تحت طائلة الفصل السابع يعرقل عمل تلك الشركات.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد