محافظ كربلاء يعلن تشكيل لجان مختلفة من اجل القضاء على الخنازير البرية بالمحافظة..

5d10c6a6aeb2e.JPG

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:6277

11070750HIR.JPG

كشف محافظ كربلاء أمال الدين مجيد الهر عن تشكيل لجان مختلفة من اجل القضاء على الخنازير البرية التي هاجمت بساتين المنطقة الغربية من المدينة، مشيرا إلى إن عملية القضاء على تلك الخنازير صعبة كونها تتحرك في الليل فقط.

وأوضح المهندس آمال الدين الهر أن أعدادا كبيرة من الخنازير البرية هجمت على منطقتين من المناطق الغربية من المدينة والتي كانت حتى وقت قريب عبارة عن مستنقعات مائية تصل مساحتها إلى 20 ألف دونم"، مضيفا انه بسبب تجفيف هذه المستنقعات بهدف استصلاحها وجعلها زراعية لم يبق مكان إلى الخنازير فهرعت إلى المناطق المجاورة وهي مناطق زراعية وبساتين.

وتابع "لذا قمنا بتشكيل لجان بهدف دراسة كيفية القضاء عل هذه الخنازير كونها لا تتحرك نهارا وتهجم ليلا وهي أصعب صيدا من الكلاب السائبة التي يمكن اصطيادها عن طريق السم والقتل.

ودعا الهر الدوائر البيطرية والبيئية ووزارة الزراعة الى المساعدة وإرسال فرق إلى المنطقة للعمل مع اللجان التي تم تشكيلها لقتل الخنازير البرية.

وكان رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة كربلاء قد قال في تصريح سابق لاذاعتنا أن أعدادا كبيرة من الخنازير البرية دخلت إلى بعض بساتين المحافظة بسبب انحسار مياه بحيرة الرزازة وجفاف المستنقعات التي كانت بجوارها للبحث عن مأكل ومأوى لها، مبينا ان هذه الخنازير دخلت إلى منطقتي السوادة والشريعة ما اثار الهلع لأهالي المنطقتين وتسببت بخسائر مادية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد