اللجنة الأمنية في مجلس بابل تعلن انتهاء حصيلة أعمال الشغب داخل سجن الحلة ب4 قتلى..

5d10c6b3edd1f.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2506

11085026MAJLIS-BABEL.jpg

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، السبت، عن انتهاء حصيلة أعمال الشغب داخل سجن الحلة عند أربعة قتلى من السجناء المثيرين للشغب وإصابة تسعة آخرين بينهم خمسة من عناصر الشرطة، فيما تم القبض على أحد الفارين من السجن، ويستمر البحث عن الثاني.

وقال عضو اللجنة حسان محرج الطوفان إن قوات الشرطة تمكنت من السيطرة على أعمال الشغب في سجن الحلة عقب الاشتباكات التي جرت بين القوات الأمنية والسجناء المثيرين للشغب، التي استغرقت نحو أربع ساعات"، مبينا أن هذه الاشتباكات أدت إلى مقتل أربعة من السجناء المثيرين للشغب وإصابة أربعة آخرين، فيما أصيب خمسة من الشرطة بحسب قوله.

وأضاف الطوفان أن "القوات الأمنية اعتقلت أحد السجناء الفارين خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها على المنازل المجاورة للسجن، فيما لا تزال تبحث عن السجين الآخر، الذي فر إلى جهة مجهولة"، مشيرا إلى أن جميع منافذ مدينة الحلة والطرق المؤدية إلى سجن الحلة الإصلاحي تم إغلاقها.

وكانت مصادر أكدت أن نحو ثمانية من السجناء في سجن الحلة الإصلاحي وعددا غير معروف من الحراس سقطوا بين قتيل وجريح في أعمال شغب ومواجهات مسلحة جرت داخل السجن عقب حدوث عملية هروب فيه تمكن خلالها سجينان على الأقل من الفرار بعد استيلائهما على أسلحة من حراس السجن.

وأوضحت المصادر انه عقب عملية الهروب وحدوث إطلاق النار بين الحراس والهاربين اندلعت أعمال شغب تمكن فيها السجناء من السيطرة على أسلحة من بعض الحراس ثم تحول الشغب إلى اشتباكات مسلحة مع الحراس.

وبينت المصادر أن "قوات من الشرطة الخاصة (سوات) استقدمت إلى محيط السجن واشتبكت مع سجينين هاربين على الأقل، مبينا أن القوات حددت مكانهما داخل منطقة (الشاوي) السكنية غير البعيدة عن السجن وحاصرتهما.

ولفتت المصادر إلى أن الهاربين يحاولان منع قوات الشرطة من الوصول إليهما عبر تبادل إطلاق النار معها مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الشرطة لم يعرف حجمها بعد.

وذكرت المصادر أن المنطقة التي يختبئ فيها المسلحان هي من المناطق السكنية، مشيرة إلى أن ذلك يفتح احتمال أن يتمكن المسلحان من اتخاذ رهائن.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد