العتبة الحسينية المقدسة تفتتح مركز سلامتك الخيري الخاص بعلاج ورعاية الاصابات الخطرة بفيروس كورونا

63631-0610202115030860c1ff7c17e1e.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-06-10 14:58:39 | عدد الزيارات:194

أفتتح ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مساء امس الأربعاء 9 حزيران/ يونيو 2021، ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، وعدد من مسؤولي صحة كربلاء، مركز سلامتك الخيري الذي يعد الأول من نوعه من حيث التصميم والتنفيذ والتجهيز والخاص باستقبال الحالات الخطرة جدا من المصابين بفيروس (كورونا).

وقال رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت هيأة الصحة والتعليم الطبي بإعادة تأهيل مركز شفاء رقم (1) في محافظة كربلاء المقدسة، وتحويله إلى (مركز سلامتك الخيري) الخاص بعلاج ورعاية الاصابات الخطرة بفيروس (كورونا)".

وأوضح، أن "المركز بسعة (54) سريرا، ومن مميزاته أنه الأول من نوعه، اذ يحتوي على شكلين من الخدمة، خدمة موقعية داخل المركز، وخدمة منزلية للمصابين، والتي تكون غالبا حالتهم مستقره".

وأضاف "تم توفير معمل أوكسجين متكامل داخل المركز، إضافة إلى تجهيزه باسرة عناية مركزية متطورة، إضافة إلى اجهزة مساعدة للتنفس، والجانب الآخر تم الاستعانة بخبراء من داخل وخارج العراق لمعالجة المصابين بفيروس (كورونا)".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد