العتبة الحسينية المقدسة تنجز مشروع القسطرة القلبية في النجف الاشرف

66330-1127202116590061a239a4bf26a.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-11-27 16:59:00 | عدد الزيارات:1078

 

أنجزت العتبة الحسينية المقدسة مشروع القسطرة القلبية في محافظة النجف الاشرف.

وذكر قسم المشاريع في بيان تابعه موقع اذاعة الروضة الحسينية، ان " قسم المشاريع الهندسية والفنية - شعبة المنظومات والغازات الطبية التابع للعتبة الحسينية المقدسة انجزت مشروع القسطرة القلبية الذي تقدر مساحة الموقع الكلية هي ٧٠٠ م٢ .                                                                            

 واوضح، ان "المشروع يتألف من ثلاث طوابق، الطابق الارضي ويحتوي على الاقسام الادارية والمالية

والطابق الاول ويحتوي على شقق سكنية للكوادر الطبية وكذلك على صالة للعمليات والافاقة اما الطابق الثاني فيحتوي على المخازن الخاصة بالمركز وكذلك على قاعة للمؤتمرات والندوات الطبية".

واشار البيان الى، "اكمال عمل المنظومات داخل المشروع والذي يتضمن بـ:

 

1. منظومة نقل البيانات :

تم تزويد المبنى بشبكة نقل البيانات حيث تختص هذه المنظومة بربط اجهزة الحواسيب والاجهزة الطبية والمختبرية القابلة للربط الشبكي مع بعضها البعض مما يتيح للمستخدمين نقل البيانات بين حواسيب المستشفى بالاضافة الى اجهزتها الطبية.

2. منظومة الاتصال الهاتفي :

تسهل منظومة الاتصال الهاتفي التواصل بين موظفي المستشفى مما يزيد من انسيابية العمل حيث تم نصب هاتف واحد او اكثر في كل غرفة من غرف المبنى.

3. منظومة انذار الحريق :

 عبارة عن منظومة متكونة من مجموعة من الحساسات بضمنها متحسسات الحرارة ومتحسسات الدخان حيث تطلق المنظومة صافرة الانذار عن تحسس حرارة غير طبيعية او دخان.كما قد تم تغطية المركز بالكامل بهذه المتحسسات

4. منظومة التلفزيون المركزي :

تم اعتماد منظومة التلفزيون المركزي في معظم اجزاء المبنى حيث تقوم المنظومة بتوزيع الاشارة بين نقاط التلفزيون بالاعتماد على صحن واحد لكل قمر.

5. منظومة الانترنت اللاسلكي :

تقوم منظومة الانترنت اللاسلكي بتجهيز المبنى بشبكة واي فاي واحدة في جميع انحاء المبنى حيث يتم نقل الاتصال اللاسلكي في الاجهزة المحمولة اثناء تنقلها داخل المبنى بين نقطة واخرى دون انقطاع في الشبكة.

6. منظومة الكاميرات :

هي من اهم المنظومات الامنية في جميع انواع الابنية, حيث تم تغطية جميع اجزاء المبنى الداخلية والخارجية بكاميرات تدعم تقنيات الذكاء الصناعي.

7. منظومة الاطفاء الرطب (الهوز ريل):

تم نصب منظومة الاطفاء بواقع ٧ كابينات موزعة حسب مواصفات وشروط مديرية الدفاع المدني حيث تتكون المنظومة من مضخة ماء اوتوماتيكية بضغط عالي ومجموعة كابينات موزعة في المبنى يتم استخدامها من قبل الكوادر المدربة للتدخل في اثناء الحرائق.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد