محمود عثمان يصف انتقادات الحكومة الاتحادية وبعض الكتل السياسية لزيارة رئيس الحكومة الأردني لإقليم كردستان بـ\"المسيسة\" ومطالبات بخروج قوات الاحتلال من البلاد. تقرير صوتي..

5d10c750ac5d6.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2474

11070705MAHMOOD-OTHMAN.jpg

وصف القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، انتقادات الحكومة الاتحادية وبعض الكتل السياسية لزيارة رئيس الحكومة الأردني لإقليم كردستان بـ"المسيسة"، معتبرا أن التوتر الأخير بين الإقليم والمركز هو سبب تلك الانتقادات.

وقال عثمان في تصريح صحفي إن "إثارة موضوع زيارة رئيس الحكومة الأردني معروف البخيت إلى إقليم كردستان من قبل الحكومة والكتل السياسية هو هدف سياسي بحت"، مبينا أن "هناك زيارات سابقة لعدد من المسؤولين العرب لإقليم كردستان، من بينها زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من دون المرور ببغداد، ولم يتحدث أحد في ذلك الوقت".

ورجح عثمان أن "يكون التوتر الأخير بين التحالف الكردستاني وبعض الكتل السياسية مع الحكومة هو الذي أثار تلك الانتقادات"، مشيرا إلى أنه "كلما تحسنت العلاقات مع الحكومة الاتحادية والكتل السياسية قلت حدت الانتقادات.

هذا ولاقت الزيارة سلسلة انتقادات، أبرزها تصريح مستشار رئيس الحكومة العراقية علي الموسوي في الـ13 من أيلول الحالي، الذي اعتبرها تدخلاً في الشأن العراقي، مبيناً أن الأردن لم يرجع إلى الحكومة المركزية بخصوص تلك الزيارة.

كما انتقدت كتلة العراقية البيضاء على لسان المتحدثة باسمها عالية نصيف الزيارة من دون المرور ببغداد أو أخذ موافقة الحكومة الاتحادية، معتبرة أن عمان لم تلتزم بالأعراف الدبلوماسية الدولية.

من جهة اخرى\ شددت النائب عن القائمة العراقية البيضاء عالية نصيف على ضرورة خروج قوات الاحتلال الأمريكي من العراق في الوقت المحدد لها كون بقائها يضر بالعراق أرضا وشعبا.

المزيد من التفاصيل مع ميثم الجناحي... 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد