موجة ثلوج تجتاح مدن عراقية متأثرة بـ"كتلة أوروبية"

67049-0117202217154461e57a101e1cf.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-01-17 17:15:44 | عدد الزيارات:1117

 

رجح المتنبئ الجوي العراقي، صادق العطية، أن تشهد العاصمة بغداد، ومحافظات أخرى، موجة ثلوج يوم الخميس المقبل، متأثرة بـ"كتلة أوروبية".

وذكر العطية، في تدوينته عبر صفحته على الفيس بوك، أن "مساء يوم الأربعاء، وصباح الخميس المقبلين، هناك موجة ثلوج جديدة في العراق"، لافتاً إلى أن "التوقعات تشير إلى شمول العاصمة بغداد، وصلاح الدين، ديالى، الأنبار، وشمال واسط، وأغلب مناطق نينوى وكركوك، إضافة لمعظم مدن إقليم كردستان".

وأضاف، "يجب التمييز بين (الكتلة الأوروبية) الباردة القطبية، وبين الكتلة (السيبيرية) الباردة، واعتمادا على تمركز المرتفع الأطلسي فإن هبوب الرياح شرق أوروبا (حاليا) هو شمالي غربي، أي قادمة من القطب مع انخفاض الضغط شمال شرق أوروبا".

وأوضح أن ذلك يعني أن "العراق يتأثر حالياً بـ(كتلة أوروبية) وليست (سيبيرية)، ومن المتوقع أن تشتد البرودة على المنطقة يومي الأربعاء والخميس، بسبب اندماج مرتفعين سطحيين الأول سيبيري والثاني أوربي".

وأعلنت المديرية العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان، عن هطول موجة من الثلوج في أغلب المناطق الجبلية ومراكز المدن والأقضية والنواحي، فيما أكدت استمرار تساقط الأمطار.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد