مطار النجف الاشرف يستعد لتنصيب منظومة (ILS11) لسلامة الطيران في الظروف الصعبة..

5d10c76130929.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2610

11095447MATAR-ALNAJAF.jpg

قال عضو اللجنة السباعية المشرفة على مطار النجف الاشرف وعضو مجلس المحافظة حسين الزاملي، ان المطار يستعد لتنصيب منظومة (ILS11) أو الهبوط الآلي المختصة بهبوط الطائرات بأمان من قبل شركة (THALSE) الألمانية وبكلفة مليار وسبعمائة مليون دينار عراقي.

واضاف الزاملي ان المنظومة تاتي لغرض تطوير النظام الملاحي للمطار وللتأمين على حياة كل مواطن يأتي عن طريق الجو لمطار النجف الاشرف عبر تهيئة كل الأمور المتعلقة لهبوط الطائرات بأمان من خلال المنظومة.

ولفت الزاملي الى ان المنظومة تتيح للطائرات الهبوط في الظروف الغير مناسبه مثل الضباب المنخفض، وانعدام الرؤية نتيجة الضباب والامطار والعواصف، مشيرا الى إن الأموال التي خصصت لشراء المنظومة من ميزانية تنمية الأقاليم لأهمية الموضوع.

وذكر عضو اللجنة السباعية المشرفة على مطار النجف الاشرف حسين الزاملي إن العديد من الشركات تقدمت لتولي مهمة إدارة المطار ونحن بصدد دراسة واقع هذه الشركات على أساس شرطين مهمين الأول إن تكون الشركة ذات خبرة عالية في هذا المجال، والثاني يجب إن يكون لها إمكانيات لبناء المطار وتطويره ليكن منتج وفعال"، مؤكداَ وجود نيه لدى شركات الخطوط الجوية بفتح فروعاَ لها في مطار النجف الاشرف منها (تركية وإيرانية وسويسرية وباكستانية)، وكان العائق امامها منظومة (ILS11) المزمع تنصيبها في شهر تشرين الأول  القادم.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد