تشكيل لجنة تحقيقية في ملفات فساد اهمها إعمار مدينة الصدر والشعلة واستعدادات القمة العربية..

5d10c761652e4.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2609

11093310TALAL-ALZUOBA,E.jpg

أعلنت لجنة النزاهة البرلمانية الاثنين عن تشكيل لجنة للتحقيق في عشرة ملفات فساد مهمة، أبرزها إعمار مدينتي الصدر والشعلة والاستعدادات للقمة العربية في بغداد، إضافة إلى ملفي الطائرات التي اشترتها وزارة الدفاع، والمستلزمات المدرسية خلال عهد وزير التربية السابق خضير الخزاعي.

وقال عضو لجنة النزاهة البرلمانية طلال الزوبعي إن لجنة النزاهة عقدت الاثنين اجتماعاً خصص لتشخيص الحلقات المفقودة وحسم الملفات العالقة لكبار المسؤولين، مبيناً أن المجتمعين قرروا تشكيل لجنة من داخل لجنة النزاهة للتحقيق في عشرة ملفات فساد مهمة.

وأضاف الزوبعي أن "اللجنة ستشخص الأخطاء وتعالج الثغرات الموجودة في العلاقة بين هيئة ولجنة النزاهة والقضاء، مشدداً على ضرورة تفعيل المادة 120 التي تنص على عدم إطلاق سراح السارق من أموال الدولة.

وكانت لجنة النزاهة البرلمانية أعلنت، في 21 آب الماضي، عن إحالة ثلاثة ملفات فساد إلى هيئة النزاهة أبرزها ترميم فنادق بغداد من قبل وزارة الخارجية لاستضافة القمة العربية بمبلغ 27 مليار دينار، إضافة إلى ملف وزارة التربية في عهد الخزاعي، وقضية بناء مساكن في الأهوار، فيما أشارت إلى أن تنوي كشف حالات فساد أخرى الشهر الحالي.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد