ارتفاع اسعار البضائع في كربلاء بعد توقف الصادرات السورية عبر منفذ الرطبة الحدودي. تقرير صوتي..

5d10c76198c25.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:6278

11060804TARIQ-AL5AKHANI.jpg

قال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء طارق الخيكاني أن "الكثير من البضائع المستوردة لاسيما المواد الغذائية اصبحت شحيحة جدا في اسواق كربلاء فيما ارتفعت مثيلاتها الى الضعف بسبب اغلاق معبر الرطبة الحدودي مع سوريا بعد حادثة النخيب الاخيرة".

ولفت الخيكاني الى ان "ما يتم استيراده من مواد غذائية وبضائع اخرى عن طريق موانىء البصرة لا تسد الحاجة الفعلية لمحافظات الفرات الاوسط، كما ان الكثير من المواد الغذائية السريعة التلف مثل الالبان لا يتم استيرادها سوى من دول الجوار مثل ايران وسوريا والكويت والسعودية".

وأضاف "فاتحنا الحكومة الاتحادية بضرورة توفير حماية خاصة للقوافل التجارية المارة عبر الحدود السورية من جهة قضاء الرطبة كوننا بحاجة الى مواد اساسية كالقرطاسية التي يحتاجها الطلبة حيث من المؤمل ان يبدا العام الدراسي الجديد نهاية الشهر الحالي".

واكد الخيكاني ان "من الصعب جدا السيطرة على الاسعار بعد احتكارها من قبل التجار وارتفاع بعضها الى الضعف وهي تشكل عبئا كبيرا على الاسر لاسيما من ذوي الدخل المحدود.

تجدر الاشارة الى ان الناطق بأسم وزارة الدفاع اللواء سامي العسكري كان قد كشف في تصريح للصحفيين يوم امس الاحد ان الحكومة الاتحادية تعكف على دراسة قدمت اليها لتامين طريق القوافل التجارية والمسافرين لاسيما التي تمر عبر المناطق الغربية من العراق باتجاه سوريا والاردن.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد