وزارة العدل تقر مقتل 9 سجناء وإصابة 14 آخرين اثر حريق سجن البلديات شرق بغداد..

5d10c761ce49f.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2531

11095256HARIQ.jpg

اعترفت وزارة العدل الاثنين، بمقتل تسعة سجناء وإصابة 14 آخرين اثر الحريق الذي اندلع في سجن البلديات شرق بغداد، مبينة أن الحريق نجم عن تماس كهربائي في إحدى قاعات السجن، فيما أكدت انها باشرت منذ اسبوع بنقل جميع النزلاء إلى سجن بغداد المركزي والسجون التابعة لها.

وقال مدير عام دائرة الإصلاح العراقية اللواء حامد الموسوي إن سجن البلديات التابع لوزارة العدل، شهد بحدود الساعة الخامسة من صباح الاثنين حريقا في إحدى قاعاته نتيجة تماس كهربائي ناجم عن الكيبل الرئيس ما أدى إلى حرق واختناق 23 نزيلا توفي تسعة منهم وأصيب 14 آخرون بحروق"، مبينا أن مجموع النزلاء في سجن البلديات الإصلاحي يبلغ 432 نزيلا.

وأضاف الموسوي أن "وزارة العدل باشرت منذ اسبوع بنقل نزلاء في سجن البلديات بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد ومكتب القائد العام للقوات المسلحة، إلى سجن بغداد المركزي سابقا والسجون الأخرى التابعة للوزارة"، مؤكدا أن "سجن البلديات غير نظامي ومتهرئ وغير صالح من الناحية الأمنية ولا يتطابق مع معايير حقوق الإنسان.

وكان مصدر في وزارة الداخلية قال في وقت سابق إن 33 سجينا سقطوا بين قتيل وجريح اثر حريق اندلع في سجن البلديات التابع لوزارة العدل شرق بغداد.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد