لجنة الأمن والدفاع البرلمانية تقر بتورط المطلق سراحهم في جريمة النخيب بقضايا إرهابية..

5d10c764adb9f.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2658

11071720QASEM-ALAARAJJI.jpg

أكدت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، انتماء المطلق سراحهم بقضية النخيب إلى تنظيم القاعدة الإرهابي وتورطهم بقضايا أخرى، وقال عضو اللجنة قاسم الأعرجي إن المتهمين في قضية النخيب الذين أطلق سراحهم كانوا محتجزين سابقاً لدى القوات الأمنية، وهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة الارهابي، كما إنهم مطلوبون في قضايا أخرى، معتبراً أن إطلاق سراحهم سياسي وليس قضائي.

ورأى الأعرجي، وهو نائب عن التحالف الوطني، أن قضية النخيب أخذت بعداً جنائياً وهناك دليل واضح على أن الفعل الإجرامي كان لدوافع سياسية، مرجحاً أن يكون هدف المنفذين عدم إعادة النخيب لكربلاء، لاسيما بعد مطالبات الأخيرة باسترجاعها. واتهم الأعرجي ما أسماه بـ"الأيادي الخارجية" بالوقوف وراء حادثة النخيب في محاولة لإبقاء قوات الاحتلال الأميركية إلى ما بعد عام 2011، مؤكدا أن لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ستبحث  القضية بعد استئناف مجلس النواب أعماله، كما ستحاسب المقصرين من القادة الأمنيين المسؤولين عن تلك المنطقة.

وكان وزير المصالحة الوطنية عامر الخزاعي قد أعلن سابقا أن المعلومات الأولية أثبتت أن المعتقلين بتهمة التورط بحادثة النخيب ينتمون إلى تنظيم القاعدة الارهابي، بعد ساعات قليلة على إعلان رئيس الوزراء نوري المالكي عن إطلاق سراحهم لعدم توفر الأدلة ضدهم.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد