التحالف الوطني يعتبر ان الدينار العراقي في الوقت الحالي تعافى عمّا كان عليه في السابق..

5d10c7792309f.JPG

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3095

11091817ABD-ALHUSSAIN-AYASERRI.JPG

أكد عضو اللجنة المالية البرلمانية والنائب عن التحالف الوطني عبد الحسين الياسري ان الدينار العراقي في الوقت الحالي تعافى عمّا كان عليه في السابق وبدأ التعامل به في خارج، مشيراً الى أن البنك المركزي العراقي لديه بحدود(57)مليار دولار وهذا يدل على قوة الإقتصاد العراقي.

وقال الياسري في تصريح له السبت أن الدينار العراقي حالياً بدأ يتعافى تقريباً عما كان عليه في السابق ويتم التعامل به في أغلب دول العالم كسوريا والاردن ولبنان وغيرها وبالأمكان أن يستبدل الدينار بأي عملة دولية، مؤكداً على أن الدينار العراقي الأن أصبح عملة معترف بها دولياً كما كان في السابق، ورفع سعره.

أما الدولار الأمريكي، مبيناً أن سعر صرف الدينار امام الدولار كان(3027)دينار، أمّا الأن فقد أصبح سعره (1191)دينار، وهذا يدل على أن الدينار العراقي بدأ يتعافى.

وأشار الياسري الى أن البنك المركزي العراقي لديه في رصيده بحدود(57)مليار دولار وهذا يدل على قوة الإقتصاد العراقي مما تؤدي هذه كلها الى تقوية الدينار.

وكان البنك المركزي العراقي قد اعلن في 22 حزيران الماضي، أنه قرر إعادة هيكلة العملة المحلية بهدف تطوير نظام المدفوعات في البلاد، كما أبدى صندوق النقد الدولي في آب الماضي دعمه للاقتصاد العراقي في حال قيامه بعدد من الإجراءات الاقتصادية، من ضمنها تخصيص المصارف ورفع الأصفار الثلاثة من العملة المحلية وتسديد الديون والتعويضات التي تقع على عاتق العراق.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد