أعضاء في مجلس النواب يجمعون تواقيع لاستجواب وزير الخارجية على خلفية تصريحاته بشأن ميناء مبارك..

5d10c77cc5b06.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2691

11071303ODAY-AWAAD.jpg

كشف النائب عن التحالف الوطني عدي عواد عن جمع تواقيع عدد من أعضاء مجلس النواب بهدف استجواب وزير الخارجية هوشيار زيباري على خلفية تصريحات أدلى بها بشأن ميناء مبارك الكويتي المثير للجدل.

وقال عواد "حصلنا على التواقيع المطلوبة لتقديم طلب إلى هيئة الرئاسة لاستجواب وزير الخارجية هوشيار زيباري تحت قبة البرلمان على خلفية تصريحاته الأخيرة المتعلقة بميناء مبارك الكويتي.

واوضح ان الهدف من هذا الاستجواب هو مناقشة ملفين حساسين، الأول حول تصريحاته الأخيرة بشان ميناء مبارك، أما الثاني فيتعلق بملفات فساد في وزارة الخارجية.

وأضاف عواد ان استجواب زيباري لا يعني استهدافه شخصيا أو استهداف مكونه السياسي، إنما هو إجراء طبيعي يتخذه البرلمان لتقويم عمل الوزارات ولاسيما وان وزارة الخارجية تعد من الوزارات السيادية المهمة.

وكان نواب عن محافظة البصرة، قد استنكروا مؤخرا تصريحات وزير الخارجية هوشيار زيباري التي قلل فيها من حجم المخاوف بشان بناء الكويت لميناء في الخليج العربي حيث يخشى العراق من أن يؤثر الميناء في ملاحته البحرية.

ولم تعلن بغداد عن موقفها الرسمي من الميناء الكويتي بعد رغم أنها أوفدت لجنة فنية إلى الكويت الشهر الماضي للوقوف على تأثير الميناء على ممره المائي من عدمه.

وكان 105 نواب عراقيين قد قدموا طلبا لرئاسة المجلس لاستدعاء اللجنة الفنية التي زارت الكويت لبحث الموضوع مع الجانب الكويتي.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد