نواب في التحالف الوطني يحملون الاجهزة الامنية وحزب البعث والتكفيريين مسوؤلية تفجيرات كربلاء..

5d10c77d02fa2.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2403

11074653RIYADH-KHURAIB.jpg

أكد النائب عن التحالف الوطني رياض غريب أن حادثة النخيب كانت مقدمة للتفجيرات التي شهدتها كربلاء الاحد مرجحا حدوث تفجيرات أخرى في عدد من المحافظات منها كربلاء والرمادي بهدف إثارة النعرات الطائفية وإرجاع العراق للمربع الأول.

وقال غريب وهو ممثل عن محافظة كربلاء بمجلس النواب أن حادثة النخيب كانت مقدمة لتفجيرات كربلاء وقد حذرت مجلس المحافظة من وقوعها مسبقا، مضيفا أن تفجيرات كربلاء كانت متوقعة"، منتقدا الأجهزة الأمنية لعدم وضع الاستعدادات تحسبا لوقوع التفجيرات.

وأكد غريب أن الهدف من تلك التفجيرات هو إثارة النعرات الطائفية وإرجاع العراق للمربع الأول"، معربا عن اعتقاده أن هذه التفجيرات تقف وراءها أياد خارجية تعمل على صرف الأموال الضخمة لمثل هذه العمليات.

من جهته/ اتهم النائب عن التحالف الوطني محمد الفهداوي حزب البعث المنحل والتكفيريين بالوقوف وراء تفجيرات كربلاء، فيما طالب قيادة عمليات الفرات الأوسط بالقيام بعمليات استباقية تستهدف أوكار "الإرهاب" في المناطق الحدودية بين كربلاء والسعودية.

وأضاف الفهداوي أن محافظة كربلاء لديها حدود مع السعودية، وكان على عمليات الفرات الأوسط وشرطة كربلاء القيام بعمليات استباقية على أوكار الإرهاب في المناطق التي تمتد إلى الحدود السعودية للحيلولة دون تنفيذ تلك العمليات في المحافظة"، مطالبا رئيس الجمهورية بـالإسراع في المصادقة على إعدام قتلة الشعب العراقي ممن صدرت بحقهم أحكام الإعدام.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد