الاتحادات الخليجية تضع 6 شروط على العراق لكي يتضيف بطولة خليجي 21..

5d10c7801b271.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2821

11090838TAREQ-AHMAD.jpg

ذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم ان أمناء سر دول الخليج العربي كشفوا عن شروطهم لأقامة بطولة خليجي 21 في العراق عام 2013.

وقال أمين سر الاتحاد العراقي بكرة القدم (وكالة) طارق احمد ان أمناء سر دول الخليج العربي طرحوا ستة شروط لإبداء موافقتهم على أقامة بطولة خليجي 21 في العراق، مبينا ان "بعض الشروط ممكن وبالإمكان تنفيذه من اجل إقامة البطولة في محافظة البصرة.

وأشار أحمد الى ان الشروط التي طرحت على طاولة الاتحاد العراقي لكرة القدم جاءت بعد اجتماع أمناء سر دول الخليج الأخيرة في الكويت الأسبوع الماضي.

وأضاف ان الشروط تتضمن، انجاز البنى التحتية للمدينة الرياضية من (الكهرباء، الاتصالات، المواصلات)، وجعل الملعب الثاني في المدينة الرياضية يتسع  لـ 10 آلاف متفرج بعد ان قلص العدد وفق التخطيطات الهندسية، والحصول على تأكيدات من الصحة العالمية بخلو البصرة من الشعاع النووي، وتامين القصور الرئاسية المريحة لاستضافة رؤساء الوفود الخليجية الذين سيحضرون البطولة، وتوفير فنادق جيدة للوفود والصحفيين والإعلاميين الذين سيغطون البطولة، والحصول على موافقة من الاتحاد الدولي بكرة القدم لإقامة البطولة في العراق لاسيما بعد قرار (الفيفا) بمنع العراق من استضافة المباريات الدولية والبطولات الرسمية.

وبين ان الرد على هذه الشروط بعد مناقشتها في الاتحاد العراقي سيكون قبل يوم 20 من شهر تشرين الأول المقبل للبدء في إجراءات التنظيم والاتفاق على آلية إقامة بطولة خليجي 21 المرتقبة في البصرة.

يذكر ان الشركة المنفذة لمشروع البصرة أكدت بأنها أنجزت نسبة 68% من مشروع المدينة الرياضية والعمل بدأ يتقدم مع اقتراب وقت انطلاق بطولة خليجي 21.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد