حسين الأسدي يستبعد مساءلة رئيس الجمهورية جلال الطالباني بخصوص انفاقه مبلغ مليوني دولار في رحلته الى امريكا..

5d10c7b3ad224.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2936

11065206HUSSAIN-ALASADI.jpg

استبعد النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الأسدي مساءلة رئيس الجمهورية جلال الطالباني حول مبلغ المليوني دولار الذي تم تخصيصه لتغطية تكاليف سفره إلى الولايات المتحدة الأميركية، عازياً السبب إلى عدم وجود قانون ينظم سفر وإيفاد الرئاسات الثلاث.

وقال الأسدي في تصريح صحفي ان "مجلس النواب يدرس حالياً مقترح قانون إيفاد وسفر الرئاسات الثلاث مشيرا إلى "وجود مشكلة قانونية تواجه ديوان الرقابة المالية وبقية الهيئات الرقابية، تتمثل بعدم وجود قانون ينظم عملية السفر والإيفاد للرئاسات الثلاث سواء داخل العراق ام  خارجها.

الأسدي اضاف أنه "كان على رئيس الجمهورية من الناحية الأخلاقية والأدبية أن يعتمد على أقل المبالغ ولا يبالغ بهذه المصاريف لأنها من المال العام"، لافتاً إلى أنها "ليست المرة الأولى التي يتم فيها صرف هكذا مبالغ من قبله، وقد تكررت هذه العملية كثيرا بشكل واضح خلال الفترة الماضية". على حد قوله.

وكانت وثيقة سرية صادرة عن ديوان رئاسة الجمهورية العراقية كشفت، في 19 أيلول 2011، أن الرئيس جلال الطالباني طالب وزارة المالية بصرف مبلغ مليوني دولار لتغطية نفقات سفرته التي انطلق فيها الى الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد