لتقليل الضغط على الكهرباء الوطنية .. وزارة النفط تواصل توزيع مادة الگاز على المولدات الاهلية "مجانا"
24 يونيو 2026
العراقية
8 مشاهدة
إسلام جواد /
إذاعة الروضة الحسينية / بغداد
خطة لدعم استقرار الطاقة الكهربائية تأتي عبر
قرار تزويد أصحاب المولدات الأهلية بمادة الكاز بواقع خمسة وأربعين لترا لكل كي في
واحد لشهري تموز وآب المقبلين، المتحدث
باسم وزارة النفط سليم الركابي دعا أصحاب المولدات الأهلية الى مراجعة منافذ
التوزيع لاستلام حصصهم من الكاز على ان لا تقل ساعات تجهيز المواطنين بالكهرباء عن
عشرين ساعة يوميا بالتناوب مع الكهرباء الوطنية.
رئيس لجنة النفط
والغاز في مجلس محافظة بغداد علي الزركاني أكد تشكيل لجان متخصصة في الوحدات
الإدارية لمتابعة ومراقبة التجهيز والتسعيرة، مشيرا الى ان شركة التوزيع المنتجات
النفطية باشرت بتجهيز الحصة الوقودية وفق الخطة الشهرية.
خمسة وأربعون
لترا للكي في الواحد من الكاز مجانا للمولدات الأهلية ، اجراء يسهم في تقليل سعر
الأمبير وخفض آثار تراجع ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية والتخفيف من المعاناة
المواطنين عقب ارتفاع درجات الحرارة خلال الفصل الصيف اللاهب".