المرجعية الدينية العليا تدعو الحكومة العراقية الى عدم تخفيض مخصصات البعثات الدراسية والاهتمام بالقطاع الخاص والزراعة (صوت)

5d11e0b94f82b.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:990

15014314SAFI.jpg

 

     اكد ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة السيد الصافي ان العراق فيه طاقات علمية كبيرة وكثيرة، ولابد ان تتوفر البيئة الجيدة والدعم الحكومي لهذه الطاقات، فالاهتمام بها يعود بالنفع السريع على البلد وسعت الدولة بالاهتمام بهذا القطاع من خلال توفير الفرص لاكمال الدراسة في داخل او خارج العراق وهي خطوة جيدة تصب في خدمة البلد الا ان هناك شكاوى وردت بخصوص تخفيض الرواتب بشكل غير منصف ولا يغطي حتى نصف نفقاتهم التي تتطلبها دراستهم في بعض الدول ،ودعا السيد الصافي مراجعة بعض القرارات التي تضعف من موقف الدارسين والمبتعثين بل لابد من الاهتمام بهم ورعايتهم رعاية كاملة" استمع . . . .


واضاف سماحته في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف ان كثيرا من المتخرجين في جامعاتنا ومعاهدنا او من ابناءنا المتخرجين من جامعات اخرى خارج العراق يعانون من مشكلة التعيينات ،مطالبا بالسعي الحثيث لحل هذه المشكلة ،فتنشيط القطاع الخاص والاهتمام به امر حتمي وله مردودات ايجابية" استمع . . . .


وجدد سماحته في ختام خطبة صلاة الجمعة بالاهتمام بالقطاع الزراعي كونه له مردودات ايجابية على البلد ، وعلى الدولة ان تشجع الفلاح والمزارع على التمسك بأرضه وزراعتها، كما لفت الى ان هناك مشكلة في تسليم مستحقات المزارعين" استمع . . .

.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد