المرجعية الدينية العليا تدعو الى اعتماد الكفاءات في المناصب الحكومية بعيدا عن المحاصصة و تفعيل الاجراءات الامنية لحماية الاطباء (صوت)

5d11fddc3c9b3.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:954

1511093112sd.jpg

      اكد ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني المطهر اكد على ضرورة اعتماد الخبرة والكفاءة في تسنم المناصب بعيداً عن المحاصصة الحزبية والطائفية والاثنية اضافة الى مكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين بالاضافة الى تخفيض النفقات غير الضرورية. مبينا ان تلك المطالب اساسية ومحقة لاغنى عنها لمعالجة الاوضاع والمشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي "استمع . . . .

 

واكد سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان تحقق العملية الاصلاحية مرتبطة بما تتخذه السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية من اجراءات حقيقة مع وجود ارادة جادة ورغبة صادقة للاصلاح والقضاء على الفساد. مؤكدا انه لاينبغي ان يتخذ لزوم رعاية المسار الدستوري والقانوني وسيلة من قبل السلطة التشريعية او غيرها للالتفاف على الخطوات الاصلاحية "استمع . . . .


واعتبر سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في ختام خطبته استمرار تعرض الاطباء في بعض المناطق الى التهديد والخطف والقتل والابتزاز المالي من شانه تعريض المنظومة الصحية التي تعاني أساساً من مشاكل كثيرة الى المزيد من الخلل فيها، وبين سماحته ان احد اسباب هذه الظاهرة هو ضعف هيبة القانون في البلد الذي اعطى المجال للبعض في استخدام سطوته او العرف العشائري وسيلة للاعتداء على الاخرين "استمع . . . .

كما اوصت المرجعية الدينية العليا شريحة الاطباء الذين يبذل الكثير منهم جهوداً كبيرة وطيبة لمعالجة المرضى بالتصدي لبعض الظواهر السلبية الملحوظة لدى بعض العاملين في الخدمات الطبية من عدم الاهتمام الكافي بالمرضى ونقص العناية اللازمة بهم مما يعرض حياة بعض المرضى للخطر ويتسبب في حصول بعض المشاكل مع ذويهم.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد