المرجعية الدينية العليا تدعو الحكومة الى حماية سيادة العراق وتطالب دول الجوار الامتناع عن ارسال قواتها لاراضيه (صوت)

5d120191a04ee.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1372

1512360463.jpg

    طالب ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة السيد احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني الشريف دول الجوار وجميع الدول باحترام سيادة العراق والامتناع عن ارسال قواتها للبلد دون موافقة الحكومة المركزية. وقال سماحته ان"من المعروف ان هنالك قوانين ومواثيق دولية تنظم العلاقة بين الدول واحترام سيادة كل دولة وعدم التجاوز على اراضيها هو من اوضح ما تنص عليه القوانين والمواثيق الدولية. وليس لأي دولة ارسال جنودها الى اراضي دولة اخرى بذريعة مساندتها في محاربة الارهاب مالم يتم الاتفاق على ذلك بين حكومتي البلدين بشكل واضح وصريح "استمع . . . .

 

ودعا سماحة السيد الصافي" الحكومة العراقية الى حماية سيادة العراق وعدم التسامح مع اي طرف يتجاوز عليها مهما كانت الدواعي والمبررات وعليها اتباع الاساليب المناسبة في حل ما يحدث من مشاكل لهذا السبب ، وعلى الفعاليات السياسية ان توحد مواقفها في هذا الامر المهم وتراعي في ذلك مصلحة العراق وحفظ استقلاله وسيادته ووحدة أراضيه "استمع . . . .


واختتم سماحة السيد الصافي خطبته بالقول الى انه " لازالت قواتنا البطلة تقاتل الارهابيين بكل شجاعة وبسالة ساعية لتحرير بلادنا من الارهابيين ولا يخفى على الجميع ان المعارك ضد الجماعات الارهابية افرز نزوح الكثير من العوائل الى خارج المدن وهؤلاء النازحين يعيشيون ظروفا قاسية جدا وعلى الجهات المعنية الاهتمام بهم اهتماما خاصا خاصة في المناطق الصحراوية حيث تنعدم المستلزمات الأساسية" استمع . . . .


تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد